المحتوى الرئيسى

تبييض الاسنان في المنزل | مجلة رجيم

07/08 18:17

الكثير يحرص علي الحصول علي ابتسامه جميله واسنان بيضاء رائعه مع مجله رجيم احصل علي اسنان بيضاء بوصفات منزليه طبيعيه لتبيض الاسنان

يبحث الكثير من النّاس عن طرقٍ دائمه لتبييض اسنانهم؛ فالقيام بتنظيف الأسنان عن طريق الفرشاه والمعجون بشكلٍ يوميّ قد يؤمّن الحمايه الكامله للاسنان، ولكنّه لا يقوم بتبييضها واعطائها اللون النّاصع؛ لذلك يذهب الكثير من النّاس الي الطّبيب لتبييض اسنانهم، وتاخذ عمليّه التبييض وقتاً وجهداً كبيرين، ولذلك سنذكر لكم في هذا المقال بعض الخلطات المنزليّه الّتي يمكن استعمالها لتبييض الأسنان.

اليك بعض الوصفات المنزليه السهله لتبييض الاسنان:

اهرسي حبه فراوله جيداً ثم اخلطيها مع نصف ملعقه من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)، حتي يتحول الخليط الي معجون، افركي اسنانك بالخليط باستخدام فرشاة الأسنان لمده 5 دقائق، وبعد الانتهاء، اغسلي الفرشاه جيداً ثم نظفي اسنانك بالفرشاه ومعجون الاسنان، وستلاحظين الفرق علي الفور. اعيدي الكره مره اسبوعياً.

وصفه زيت الزيتون لتبييض الاسنان:

افركي اسنانك بقطنه من زيت الزيتون او بفرشاة اسنان مغموسه بالزيت، وتمضمضي بزيت الزيتون ليس فقط لتبييض اسنانك بل ايضاً لتقويه اللثه ومنع نزيفها.

وصفه خل التفاح لتبييض الاسنان:

اخلطي القليل من خل التفاح مع القليل من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)، ليتكون لديك معجون يمكنك ان تفركي اسنانك به لتبييض اسنانك والتخلص من الجير.

وصفه عصير الليمون لتبييض الاسنان:

اخلطي ملعقه كبيره من عصير الليمون مع القليل من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) وافركي اسنانك بها وستلاحظين الفرق. مع الاخذ بعين الاعتبار ان الليمون لا ينصح بتركه علي الاسنان لفتره طويله، كما لا ينصح باستخدامه مع الاسنان الحساسه.

السواك لتبيض وحمايه الاسنان واللثه:

لا يمكننا ان نختم الحديث عن طرق تبيض الاسنان والوقايه من تسوس الأسنان وحمايه اللثه من الالتهابات دون الحديث عن السواك، فقد استخدمه الرسول صلي الله عليه وسلم واوصانا باستخدامه قبل كل صلاه لما له من فوائد جمه اثبتتها الدراسات الحديثه، فالسواك يحتوي علي مواد طبيعيه مضاده للميكروبات تحمي الاسنان واللثه لساعات طويله بعد الاستخدام وتمنع اصابه الفم بالامراض، وتقلل ظهور التجاويف السنيه والتهابات اللثه وتخفف الرواسب الجيريه وتمنع ظهورها، وتبيض الاسنان كما لا يفعل اي معجون أسنان. بالاضافه الي الرائحه الطيبه التي يعطيها السواك للفم.

وصفه الملح لتبييض الاسنان :

تحتاجين الي ملح خشن صودا الخبز

طريقه استعمال الملح لتبييض الاسنان : اخلطي ملعقه من الملح الخشن وملعقتين من صودا الخبز ثم افركي اسنانك بهذا الخليط. استخدمي هذه الخلطه، يوماً بعد يوم، حتّي لا تتاثر اللثّه؛ فالملح يعمل علي كشط الاسنان، في حين يعمل صودا الخبز كمبيّض.

وصفه التوست المحروق لتبييض الاسنان:

تحتاجين الي : ليمون التوست المحروق عسل طريقه استعمال وصفه التوست المحروق لتبييض الاسنان :

يمكنك حرق بقايا التوست او الخبز واضيفي ملعقه من العسل او الي المعجون، ثمّ استخدمي ذلك في تبييض الاسنان يوميّاً.

وصفه ورق شجره الغار لتبييض الاسنان :

تحتاجين الي : ورق شجر الغار قشور البرتقال المجفف طريقه استعمال ورق شجره الغار لتبييض الاسنان

اطحني ورق شجر الغار، واضيفي اليه بعض قشور البرتقال المجفف، ثمّ افركي اسنانك بالخليط.

وصفه عشب المريميّه لتبييض الاسنان:

قومي بسحق ورق نبات المريميّه ثمّ اضيفي بعض ملح الطعام عند فرك الاسنان . المريميّه فعاله في في ازاله الجير.

وصفه مسحوق الفحم الناعم لتبييض الاسنان :

تحتاجين الي : فحم معجون اسنان طريقه استعمال مسحوق الفحم الناعم لتبييض الاسنان

اسحقي قطعه الفحم جيدا حتي تصبح مثل البودره ثم تخلط مع معجون اسنانك وافركي بها اسنانك جيدا كرري هذه العمليه مرتين في اليوم يومياً

وصفه العسل لتبييض الاسنان :

اصنعي خليط بالعسل ومعجون اسنان (اي نوع) ثم اخلطي نصف الكميه عسل والنصف الثاني معجون ويفضل ان يكون المعجون اكثر قليلا وتخلطيها جيدا ثم افرشي بها اسنانك لمده 3 ايام .

قومي بحرق 3 حبات عدس حتي تسود كالفحم ثم اطحنيها و اخلطيها بنفس الكميه بالملح ثم افرشي اسنانك بها لمده 5 دقائق . كرري هذه الطريقه عده مرات وستلاحظين النتيجه .

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل