المحتوى الرئيسى

شقيقان سعوديان نقلا المتفجرات لمسجد الصوابر بالكويت

07/08 10:01

الاربعاء 8 يوليو 2015 - 08:40 بتوقيت غرينتش

شقيقان سعوديان نقلا المتفجرات لمسجد الصوابر بالكويت

اعلنت وزارة الداخلية الكويتيه ان شقيقين سعوديين اوقفا في السعوديه نقلا المتفجرات المستخدمه في التفجير الارهابي الذي تعرض اليه مسجد الامام الصادق (عليه السلام) في الكويت، وان لهما شقيقاً في الكويت تم تسليمه الي السعوديه.

وقالت الوزاره في بيان، ان "المتهمين السعوديين هما شقيقان. المتهم الاول ماجد عبدالله محمد الزهراني والمتهم الثاني محمد عبدالله محمد الزهراني ولهما شقيق ثالث متواجد في الكويت تم تسليمه للسلطات السعوديه واخر يتواجد في سوريا ضمن تنظيم داعش الارهابي (...) المتهمان المذكوران دخلا البلاد عن طريق منفذ النويصيب يوم الخميس الموافق 25 حزيران عصراً".

واضاف البيان ان المتهمين سلما المتفجرات "في صندوق ايس بوكس الي المتهم عبدالرحمن صباح عيدان سعود (وهو من البدون) في منطقه النويصيب ثم غادرا البلاد مباشره بعد عمليه التسليم".

ووفق البيان التقي المتهم عبد الرحمن صباح عيدان "بالارهابي (...) القباع لتنفيذ العمليه في اليوم التالي".

واوضح البيان: "اثبتت التحليلات والتحقيقات اللازمه ان المتفجرات هي من نفس نوع تلك التي استخدمت في حادثتي التفجيرين الارهابيين في منطقتي الدمام والقطيف في المملكه العربيه السعوديه" في ايار (مايو) الماضي.

وذكر البيان انه "وفق المعلومات الامنيه الكويتيه السعوديه المشتركه تم ضبط المتهم الاول ماجد الزهراني في منطقه الطائف (غرب السعوديه) يوم (الاثنين)، وتم ضبط المتهم الثاني محمد الزهراني الاثنين ايضاً في منطقه الخفجي (قرب الحدود مع الكويت) بعد تبادل اطلاق النار مع رجال الامن السعودي، ما ادي الي اصابه اثنين منهم".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل