المحتوى الرئيسى

نيجيريا: 25 قتيلاً في تفجير يستهدف مبنى إدارياً

07/08 00:47

قتل ما لا يقل عن 25 شخصاً في تفجير استهدف مبني للاداره المحليه في مدينه زاريا في شمال نيجيريا، امس، بحسب ما اعلن حاكم ولايه كادونا ناصر أحمد الرفاعي.

وقال الرفاعي عبر حسابه في موقع «فايسبوك»، ان انتحاريا فجر نفسه في المبني الاداري للمدينه وقتل 25 شخصا بينهم طفل في الثانيه من عمره. واصيب 32 شخصا بجروح وتم نقلهم الي المستشفي.

وكان الحاكم قد اعلن في تغريده عبر «تويتر» عن «هجوم ارهابي اوقع 20 قتيلا في سابون غاري زرايا». ووقع الانفجــار في التاســعه صباحا اثناء خضــوع معلمي المدارس والعاملــين في الشرطه للتفتــيش في المبــني الحكومي في المدينه، بحسب شهود.

ولم تعلن اي جهه مسؤوليتها عن التفجير، الذي يشتبه بوقوف جماعه «بوكو حرام» المتطرفه وراءه بعدما نفذت سلسله عمليات مشابهه في الماضي. واكد الرفاعي، الذي ينتمي الي حزب «مؤتمر كل التقدميين»، بزعامه الرئيس محمد بخاري ان علي سكان المدينه وغالبيتهم من المسلمين ان يتوخوا الحذر ويتفادوا الاماكن المزدحمه خلال الاسابيع المقبله.

وقال الرفاعي «ندعو اهلنا الي الابلاغ عن اي اشخاص او تحركات مشبوهه الي الشرطه والامن والزعماء التقليديين ورجال الديــن». واضــاف «نعمل مع اجهزه الامــن الفدراليه التي تتخــذ تدابــير استباقــيه لردع مثــل هــؤلاء الارهــابيين»، الذين كثفوا عملياتهــم في شمــال نيجريا منذ تــولي محمد بخــاري منصـبه منذ شهرين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل