المحتوى الرئيسى

منظمة 'سويسرية' للمساعدة على الانتحار تفتتح فرعاً جديداً

07/07 23:18

صرحت منظمه "اجزيت" السويسريه التي تساعد المرضي الميؤوس من شفائهم علي التخلص من حياتهم وتدافع عن حقهم في رفض العلاج الطبي، ان السلطات المحليه سمحت لها بفتح وحده جديده للمساعده علي الانتحار، وقالت المنظمه التي تقدم عقاقير قاتله لمساعده من يريد الانتحار ان المجلس المحلي للمباني في "بازل" رفض اعتراضات علي خطتها تحويل جزء من مكتبها في "بينينج" في سويسرا الي قاعه للمساعده علي الانتحار.

وقال "بيرنهارد سوتر" المدير التنفيذى للمنظمه انه يتصور انهم سيمضوا قدماً في انشاء الوحده الثانيه لان الهدف منها واضح، وهم المرضي الذين يعيشون في "بازل" ممن لا يمكن مساعدتهم وهم في منطقتهم وممن لا يستطيعون السفر الي "زوريخ"، يمكن ان يجدوا مكانا ينهون فيه حياتهم.

وكان بعض السكان المحليين ومنشات قطاع الاعمال قد اعترضوا علي وجود مثل هذه الوحدات قرب مقار عملهم وقالوا ان المبني لا يتسق ولوائح البناء المحليه، وستكون هذه الوحده ثاني مقر لمنظمه "اجزيت" بزوريخ في سويسرا وسيقرر مجلس اداره المنظمه الان اجراءات انشاء الوحده الثانيه.

واضافت المنظمه في مارس الماضي ان عضويتها بلغت مستوي قياسياً العام الماضي بعد زياده نسبه طلبات الانضمام اليها 20%، وتكتسب المساعده علي انهاء الحياه صبغه قانونيه في "سويسر"ا منذ اربعينات القرن الماضي شريطه ان تتم بمعرفه شخص لا مصلحه له في وفاه المريض.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل