المحتوى الرئيسى

اليورو يتراجع أمام الدولار مع هبوط عائدات سندات الخزانة الألمانية

07/07 16:10

تراجع اليورو 1 % مقابل الدولار الثلاثاء مع هبوط عائدات سندات الخزانة الألمانيه لاجل 10 سنوات الي ادني مستوياتها منذ اوائل يونيو وتحرك فروق اسعار الفائده في غير صالح العمله الاوروبيه الموحده.

وجاء هبوط عائدات السندات الالمانيه واليورو بعدما ابقي البنك المركزي الأوروبي علي السيوله الطارئه للبنوك اليونانيه عند المستويات الحاليه لكنه زاد من الضمانات التي يطلبها. واجج ذلك المخاوف من نفاد السيوله في البنوك اليونانيه قريبا ومن ان تمتد مشكلات اليونان الي دول اخري في جنوب اوروبا.

وقال المتعاملون ان الاربع والعشرين ساعه القادمه ستكون حاسمه. ويجتمع قاده ووزراء ماليه منطقه اليورو في بروكسل لمناقشه ازمة اليونان وربما يشكل عدم احراز تقدم ضغوطا علي اليورو.

وتراجع اليورو الي 1.0946 دولار مسجلا ادني مستوياته في خمسه اسابيع بينما ارتفع مؤشر الدولار 0.7 % الي 96.903 مسجلا اعلي مستوي له في شهر.

وهبطت العملات المرتبطه بتجاره السلع الاوليه هبوطا حادا وسجل الدولار الاسترالي ادني مستوي في ست سنوات مع انخفاض اسواق الاسهم الصينيه في حين سجلت الكورونه النرويجيه اقل سعر في سته اشهر بعد انخفاض النفط الخام.

وتراجع الدولار الاسترالي الذي يستخدم كاداه للانكشاف علي الاستثمارات الصينيه1 % الي 0.7471 دولار أمريكى بعدما تعرض لضغوط جراء انخفاض اسعار الحديد الخام حسبما ذكر المتعاملون. وتضرر الدولار النيوزيلاندي وهبط الي ادني مستوياته في خمس سنوات عند 0.6620 دولار امريكي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل