المحتوى الرئيسى

بالصور .. جمعية "رسالة" تطلق قوافل علاج مرضي الإدمان وحملات للتوعية بخطورة التدخين

07/07 13:26

- "افطر علي الحلال" حمله لـ"رساله" وصندوق مكافحه وعلاج الادمان والتعاطي لمواجهه خطر التدخين خلال ايام رمضان

اطلقت جمعيه رساله الخيريه اولي حملاتها خلال شهر رمضان للتوعيه بخطوره التدخين وعلاج مرضي الادمان في كافه محافظات الجمهوريه وذلك بالتعاون مع صندوق مكافحه وعلاج الادمان والتعاطي بوزاره التضامن الاجتماعي.

قآل محمود الامير المتحدث الرسمي باسم جمعيه رساله الخيريه في بيان رسمي له اليوم ، ان الحمله تحمل اسم "افطر علي الحلال"، تهدف للوقايه والتعريف بخطوره التدخين ، بالاضافه الي علاج الادمان والمتعاطين من خلال قوافل علاجيه متنقله.

واوضح الامير ان جمعيه رساله الخيريه بها نشاط يحمل اسم نشاط "صحوه"  دوره يقوم بعلاج مرض الإدمان والوقايه منه بتوفير اماكن علاجيه تقدم العلاج بشكل جيد وتحمل مصاريف العلاج لغير القادرين علي ذلك بمراكز جمعيه رساله المختلفه، وكذلك تقديم خدمات للاماكن العلاجيه بتتطوير امكانيات المتعالجين وتقديم متابعه ودعم ووظائف ودمج المتعالجين في اﻻعمال التطوعيه وتنظيم انشطه ترفيهيه ورياضيه لهم.

وايضا تنظيم دورات لاهالي المدمنين في كيفيه التعامل معهم وتوفير اﻻرشادات اللازمه ،والتوعيه والوقايه يعمل النشاط علي تنظيم دورات وقايه من اﻻدمان للشباب واﻻطف وايضا دورات للاهالي في فنون التربيه.

ويننظم ايضا حملات توعيه في الجمهوريه وتنظيم دورات وانشطه رياضيه وبرامج للاقلاع علي التدخين والمساعده في ذلك من خلال توجيهات ودعم.

واكد الامير ان نشاط "صحوه" لعلاج الادمان قام من خلال  لجان من المتطوعين خلال شهر رمضان بحمله للتوعيه ضد مخاطر التدخين بعنوان "افطر علي الحلال"، بالتعاون مع صندوق مكافحه وعلاج الادمان والتعاطي، وتستمر الحمله ايام السبت والاحد والثلاثاء والخميس خلال شهر رمضان المبارك، وتهدف الي تشجيع المواطنين علي استغلال الشهر الفضيل في الاقلاع عن التدخين وتقديم معلومات مهمه حول مخاطره علي الصحه.

واكد مهاب الكيلاني، المدير الفني لنشاط صحوه بجمعيه رساله، ان الحمله تقام للعام الثالث علي التوالي بهدف نشر الوعي بين المواطنين بالاثار الصحيه السلبيه للتدخين، والذي يعد من الاسباب الرئيسيه للعديد من الامراض المزمنه، وفي مقدمتها السرطان وامراض الرئه والقلب والاوعيه الدمويه، مشيرًا الي ان التدخين ثاني اهم اسباب الوفاه في العالم، حيث يتسبب في وفاه ما يقرب من 5 ملايين شخص كل عام.

واوضح مدير نشاط صحوه ، ان الجمعيه شريك اساسي في مبادره "قاطع" لكل ماله علاقه بالتدخين، واطلاق حمله "بدلها بالخير"، والتي دشنتها ساقيه الصاوي منذ عده اسابيع خلال احتفاليه اليوم العالمي لمكافحة التدخين بمشاركه عدد كبير من المؤسسات الخيريه في مصر، ومجموعه كبيره من المؤسسات اهمها جمعيه "حياه بلا تدخين"، وصندوق مكافحه وعلاج الادمان، مشيرًا الي ضروره تفعيل العديد من الحملات ضد التدخين بوصفها احد التدابير المطلوبه لمحاوله القضاء علي هذه الافه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل