المحتوى الرئيسى

أشهر 5 قادة سياسيين انتهت حياتهم بالانتحار

07/06 15:28

شهدت صفحات التاريخ العالمي، العديد من قاده سياسيين علي مدار العصور، وكان لهم تاثير كبير علي الساحه السياسيه، وبالرغم من ذلك انتهت حياتهم بالانتحار، ومن اشهرهم:

حكم المانيا في الفتره من 1933 حتي عام 1945، ويعتبر من اكثر الشخصيات السياسيه المؤثره في القرن العشرين.

انضم هتلر، الي الحزب النازى في عام 1920، واصبح زعيمًا له في عام 1921.

في عام 1933،عين مستشارًا للبلاد حيث عمل علي ارساء دعائم نظام تحكمه نزعه شموليه وديكتاتوريه وفاشيه، وانتهج هتلر سياسة خارجية لها السيطره علي مناطق معينه لتامين الوجود لألمانيا النازية، وضمان رخائها الاقتصادي، وتوجيه موارد الدوله نحو تحقيق هذاالهدف.

وغزت قوة الدفاع "فيرماخت"، بولندا في عام 1939 ما ادي الي اندلاع الحرب العالمية الثانية.

وفي عام 1945، نجحت جيوش الحلفاء في اجتياح المانيا من جميع جوانبها وحتي سقوط برلين، واثناء الايام الاخيره من الحرب في عام 1945، تزوج هتلر من عشيقته ايفا براون بعد قصه حب طويله، وبعد اقل من يومين انتحر.

وزير الدعاية السياسية في عهد ادولف هتلر والمانيا النازيه، واحد ابرز افراد حكومه هتلر لقدراته الخطابيه في مايو 1945، بعد انتحار هتلر، اقدم غوبلز علي الانتحار مع زوجته ماجده واطفاله السته.، طلب من زوجته ان تذهب الي خبير كيميائي لتحضير عقار منوم يعمل علي تنويم الاطفال لساعات تتراوح بين 10 - 14 ساعه حتي لا يشعر ابناؤه بالسم.

واعطي جوزيف زوجته السم لقتل اطفاله السته لقوله "حتي لا يهان ابنائي امام الروس بعد وفاتي"، فاعطت زوجته السم لابنائها ففارقوا الحياه بعد ربع ساعه من اعطائهم للسم، وبعد وفاه ابنائه، اقدم هو وزوجته للانتحار خارج المبني العسكري النازي وفارقوا الحياه.

كليوباترا ابنه بطليموس الثاني عشر، وخلفته كملكه سنه 51 ق.م. شاطرت العرش اخاها بطليموس الثالث عشر، كانت دائمه النزاع مع شقيقها الذي انتهي بطردها من مصر، وكانت كليوباترا تحاول العوده الي مصـر، وطلبت المساعده من قيصر، واقنعته بانها ستكون حاكماً افضل من شقيقها.

وساعدها قيصر علي التغلب علي بطليموس الذي اغرق في نهايه المعركه، وحكمت كليوباترا بضع سنوات، وفي سنه 40 ق. م. كانت مملكتها جزءًا من نصيب الامبراطور انطونيوس عندما اقتسـم العالم الروماني مع كل من اوكتافيوس وليبيدوس بعد مصـرع يوليوس قيصر.

واحب انطونيوس كليوباترا، وانتهي امر انطونيوس بالانتحار اثر الهزيمه التي انزلها به اوكتافيوس في معركه اكتيوم سنه 31 ق.م. فلما سمعت كليوباترا بالنبا انتحرت هي الاخري بثعبان الكوبرا.

ولي عهد مملكه نيبال. في 1 يونيو 2001 اطلق الرصاص علي عائلته وقتل 9 منهم ثم انتحر، وقيل ان هذا بسبب اختيار الامير الزواج من فتاه لم تحظ بقبول العائله.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل