المحتوى الرئيسى

«البرادعي»: هذا هو مخطِط الانقلاب على «مرسي»

07/05 21:16

كشف الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهوريه السابق، ان المبعوث الاوروبي برناردينو ليون هو المخطط للانقلاب العسكري للاطاحه بالرئيس محمد مرسي.

ونقلت مواقع علي شبكة الإنترنت مقاطع من ندوه تحدث بها البرادعي حول الاحداث في مصر.

وقال "في يوليو 2013 كان علي ان اكون جزءًا من المعارضه ولكن اساسا لكي اقول اننا بحاجه الي نهج توافقي شامل" يضم كافه القوي والاطياف السياسيه.

واضاف، ان "ما حدث بعد ذلك كان تماما عكس ما وقّعت عليه، فقد وقّعت علي انتخابات رئاسيه مبكره، وعلي خروج مشرف للرئيس مرسي، وللوصول لنهج شامل تكون جماعه الاخوان المسلمين والاسلاميين جزءا منه".

وقال “وقّعت علي الخطه التي وضعها بالفعل برناردينو ليون الذي يحاول الان ان يفعل الشيء نفسه في ليبيا، ولكن بعد ذلك كل هذا تم القاؤه من النافذه، وبدا العنف، بحيث لم يعد هناك مكان لشخص مثلي، وليس هناك مجال سياسي”. وقال “في مجتمع لا يوجد فيه مفهوم واضح للعداله والتوافق، ولا يوجد فضاء سياسي، لا يمكن ان يكون لك اي تاثير، ولا يمكن ان اكون جزءا منه"، بحسب صحيفه "القدس العربي" الصادره في لندن.

واستقال البرادعي من منصب الرئيس احتجاجًا علي مجزره "رابعه" لانصار الرئيس الاسبق محمد مرسي في 14اغسطس 2013، والتي وصفتها منظمه "هيومن رايتس ووتش"، بانها اسوا مجزره في تاريخ مصر الحديث، بعد ان ادت الي مقتل المئات واصابه الالاف.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل