المحتوى الرئيسى

بالفيديو - التشكيلة المثالية لكأس أمم أميركا الجنوبية

07/05 20:16

استاسد حامي عرين "لاروخا" في الذود عن مرماه خلال منافسات بطوله كاس امم أميركا الجنوبية لكره القدم اذ كان احد ابرز نقاط قوّه تشيلي في المسابقه القاريه.

واختير محترف نادي برشلونه الأسباني افضل حارس في كوبا أميركا 2015 عقب المباراه النهائيه التي جمعت منتخب تشيلي بنظيره الارجنتيني والتي الت نتيجتها لاصحاب الضيافه بركلات الترجيح بعد التعادل سلباً في الوقتين الاصلي والاضافي.

واختتم برافو مشواره الرائع في البطوله العريقه (13 تصدّ) بالتصدّي لركله جزاء حاسمه من اقدام ايفر بانيغا اهدي من خلالها اللقب لتشيلي للمره الاولي في تاريخها.

يعدّ ايسلا من ابرز لاعبي تشيلي في بطوله كاس امم اميركا الجنوبيه لكره القدم وهو افضل ظهير ايمن في النسخه الرابعه والاربعين من المسابقه القاريه.

وجمع محترف يوفنتوس المعار لنادي كوينز بارك رينجرز الانكليزي الموسم الماضي، بين الصلابه الدفاعيه والمسانده الهجوميه وهو امر لا يتوفر في كل اللاعبين الذين يشغلون مركزه.

وقاد المدافع المميز منتخب بلاده للتاهل الي الدور نصف النهائي بفضل هدفه الحاسم الذي سجّله في اخر دقائق موقعه ربع النهائي امام اوروغواي العنيده.  

مثّل اوتامندي المفاجاه الساره للارجنتين في كوبا اميركا 2015 وكان بحق صمام الامان في الفريق الذي عاني لسنوات من مشاكل دفاعيه حرمت "التانغو" من العوده لمنصه التتويجات.

واظهر صخره دفاع فالنسيا الاسباني استعدادات جيّده مكنته من الفوز بمكان اساسي في كل مباريات التي خاضها المنتخب الارجنتيني في البطوله القاريه.

ويتميّز اوتامندي الذي يشاع انه بات علي ابواب الانتقال لريال مدريد، بالصلابه والاندفاع البدني فضلاً عن اجادته اللعب الهوائي والخروج السليم بالكره من المناطق الخلفيه.

اثبت روخو علو كعبه وجدارته بارتداء الوان المنتخب الارجنتيني بفضل المردود الغزير الذي قدّمه طوال منافسات بطوله كاس امم اميركا الجنوبيه.

وابهر الظهير الايسر لنادي مانشستر يونايتد الانكليزي متابعي المسابقه القاريه بفضل لياقته البدنيه الملفته والدعم اللاّمتناهي الذي يقدّمه الارجنتيني لخطّ المقدّمه.

وسجّل المدافع ذو النزعه الهجوميه اسمه ضمن لائحه هدافي "التانغو" في البطوله بتوقيعه للهدف الافتتاحي للارجنتين امام باراغواي في نصف نهائي المسابقه القاريه.

اكّد فالديفيا ان السن ليس عائقاً للتالق عندما اذهل متابعي الساحره المستديره بادائه الرائع في كوبا اميركا 2015.

وقدّم لاعب الوحده الاماراتي (31 عاماً) افضل عروضه الكرويه مع منتخب بلاده خلال مباريات المسابقه القاريه اذ كان عاملاً مهماً من عوامل التتويج.

وقدّم فالديفيا عوناً كبيراً لزملائه في البطوله من خلال التغطيه الدفاعيه الرائعه التي يقوم بها والتمريرات الحاسمه التي يموّل بها مهاجمي "لا روخا" (3 تمريرات حاسمه).

واصل ماسكيرانو عروضه المتميزه مع المنتخب الارجنتيني اذ كان عنصراً فعّالاً في منظومه تاتا مارتينو الدفاعيه.

واضفي محترف برشلونه الاسباني مسحهً من التوازن علي اداء "التانغو" الذي كان يشكو من اختلال بين موازين الدفاع والهجوم.

ولعب متوسط الميدان المخضرم دوراً رئيسياً في تالق المنتخب الارجنتيني وبلوغه نهائي كوبا اميركا من خلال سدّ المنافذ امام مهاجمي المنافسين وافتكاك الكره منهم ثمّ التغطيه علي زملائه في الحاله الهجوميه.

يعتبر فيدال بمثابه الرئه التي يتنفس بها المنتخب التشيلي اذ يقوم متوسط الميدان الرائع بعدّه ادوار في ان واحد.

وعلاوهً علي دوره الدفاعي الهام يجيد محترف يوفنتوس الايطالي بناء الهجمات والتسجيل من مواقع مختلفه.

وووقّع اللاعب المحوري في تشكيله المدرب خورخي سامباولي ثلاثه اهداف في المسابقه القاريه كما كان وراء تمريره حاسمه.

ساهم ميسي في وصول المنتخب الارجنتيني الي نهائي بطوله كاس امم اميركا الجنوبيه.

وعلي الرغم من انّ "الساحر" لم يسجّل الكثير من الاهداف خلال هذه المسابقه عكس ما جرت العاده فقد كان من افضل عناصر البطوله القاريه اداءً وتاثيراً علي نتائج منتخب بلاده.

ووقعّ نجم برشلونه الاسباني هدفاً وحيداً في كوبا اميركا 2015 كان امام باراغواي في المرحله الافتتاحيه وجاء من نقطه الجزاء بيد انه مهّد لزملائه ثلاث تمريرات ذهبيه صنعت الفارق للـ"تانغو".

هو احد ابرز لاعبي بيرو مفاجاه النسخه الرابعه والاربعين من بطوله كوبا اميركا.

وتمكّن المهاجم المخضرم (31 عاماً) من اعاده سيناريو نسخه 2011 في الارجنتين عندما حلّ في صداره هدافي المسابقه القاريه بيد انه يتشارك هذه المرّه الصداره مع التشيلي فارغاس الذي اسندت له جائزه هداف البطوله.

ويعدّ لاعب فلامينغو البرازيلي من افضل مهاجمي الدوره ان لم يكن احسنهم اذ يتميزّ باتقان اللعب الهوائي واجاده المراوغات والتسديد الدقيق والقوي.

ابهر سانشيز عشاق الـ"كوبا اميركا" بعروضه الرائقه التي ساهمت بشكل كبير في تتويج تشيلي بلقب كوبا اميركا للمره الاولي في تاريخها.

وتميّز مهاجم ارسنال بالحركيه والاندفاع البدني وخصوصاً المهاره التي اقلقت دفاعات المنافسين.

وسجّل محترف ارسنال الانكليزي هدفاً في مباراه بوليفيا بالدور الاول كما كان وراء تمريره حاسمه.

واهدي سانشيز منتخب بلاده لقب كوبا اميركا بنجاحه في تحويل ركله الجزاء الختاميه الي هدف حسم الامور لمصلحه اصحاب الارض.

خطف فارغاس النجوميه من اسماء رنانه وفرض نفسه نجماً للبطوله بامتياز بتصدّره لائحه هدافي البطوله تشاركاً مع الخبير غيريرو.

وعاضد مهاجم نابولي الايطالي زملاءه بشكل كبير من خلال تجسيم الفرص السانحه للتهديف وتخفيف الضغط علي دفاع منتخب بلاده.

ونال نجم "لاروخا" الجديد صاحب 4 اهداف في المسابقه القاريه لقب هدّاف البطوله كما كان وراء تمريره حاسمه.  

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل