المحتوى الرئيسى

'نيكو أتسومي'.. تطبيق ياباني جديد يتحول إلى إدمان عالمي

07/05 19:45

انتشر مؤخرا تطبيق جديد صُنع في اليابان اسمه "نيكو اتسومي" ومعناه تجميع القطط، ووصل صيت هذا التطبيق الي العالم، مع انه متوفر باللغة اليابانية فقط، ولكنه بسيط لدرجه ان بوسع اي شخص استخدامه، حتي لو كان يجهل اليابانيه.

وهذا التطبيق هو عباره عن لعبه افتراضيه، والهدف منها منافسه الاخرين في تجميع اكبر عدد من القطط الضاله في باحتك الافتراضيه. ويصل الحد الاعلي الذي يستطيع ان يجمعه المستخدم من القطط الي 45 قطا. وكل واحد منها له شخصيه وميزات مختلفه، فمنها ما يبدو شكله واقعيا ومنها من فيه لمسه من الخيال.

اُطلقت هذه اللعبه في اكتوبر الماضي، ومنذ ذلك الحين جري تحميلها حوالي 5.5 ملايين مره. عبر اجهزه الاندرويد و"الاي باد"، حسب مخترع اللعبه، يوتاكا تاكازاكي. الذي اكد ايضا ان 40 % من التحميلات هي من خارج اليابان.

قال تاكازاكي: "هذه اللعبه صممت بطريقه تجعل المستخدم لا يستهلك طاقته ووقته،" واضاف: "لا يتوجب عليه ان يكون لاعب فيديوهات محترفا ليستخدمها. صنعنا لعبه حتي الاطفال يستطيعون فهمها ولعبها".

جدير بالذكر ان تاكازاكي ليس الياباني الوحيد الذي يرتبط تصميم منتجه بالقطط، فهناك "هيلو كيتي" المشهوره عالميا بدمي وملابس الاطفال والتي افتتحت مؤخرا مطعما لها بهونج كونج. هناك ايضا القط الازرق السمين "دورايمون" الذي انتجت له كتب ومسلسلات كرتونيه وافلام والعاب فيديو وحتي مسرحيات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل