المحتوى الرئيسى

وفاة مسؤول كوري جنوبي بعد سقوطه من فندقه في الصين

07/05 18:05

توقيف ضابط كوري جنوبي بتهمه التجسس لحساب الصين

بكين: عثر صباح السبت علي جثه مسؤول ارسلته كوريا الجنوبيه الي الصين للتحقيق في حادث حافله اودي بعشره من مواطنيه بعد ان سقط من فندقه في حادث يشتبه في ان يكون انتحارا، بحسب الاعلام الرسمي الصيني.

وتاكدت وفاه المسؤول تشوي دو-يونغ، بعد ان تم ابلاغ الشرطه انه سقط من الطابق الرابع من فندق في مدينه جيان شمال شرق الصين، بحسب ما افاد مكتب الاعلام في المدينه علي مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر المكتب ان اسباب الوفاه لا تزال قيد التحقيق. الا ان وكاله أنباء الصين الجديده الرسميه نقلت عن غو يوانكيانغ نائب قائد شرطه جيان قوله ان التحقيق استبعد وجود جريمه وخلص الي ان تشوي انتحر.

وتشوي كان رئيس معهد تطوير مهارات مسؤولي الحكومه المحليه،  وتوجه الي الصين للتحقيق في سقوط حافله كانت تقل اكثر من عشرين من موظفي الحكومه الكورية الجنوبية، عن جسر في جيان الاربعاء ما ادي الي مقتل عشره منهم. وقتل في الحادث كذلك سائق الحافله الصيني.

وذكرت الوكاله ان تشوي رافق شونغ تشاي غون وكيل وزاره اداره الحكومه والشؤون الداخليه في كوريا الجنوبيه للتعامل مع تداعيات حادث الحافله. وكانت الحافله تقل الموظفين الذين كانوا متوجهين للمشاركه في برنامج تدريب نظمه المعهد، بحسب وكاله يونهاب الكوريه الجنوبيه للانباء.

ونقلت يونهاب عن مسوؤل في الوزاره الكوريه الجنوبيه "لم يتاكد بعد ما اذا كان تشوي قفز من الفندق ام انه فقد توازنه وسقط". ونقلت الوكاله عن مسؤول حكومي اخر قوله ان تشوي "كان يشعر بالمسؤوليه الكبيره عن الحادث الماساوي بوصفه رئيسا للمعهد".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل