المحتوى الرئيسى

تونس تُقيل رئيس المجلس الإسلامي إثر اتهامه إعلاميًا بتحريف القرآن

07/05 15:17

الرباط، المغرب (CNN)-- اعلنت الحكومه التونسيه يوم السبت عن اقالتها لرئيس المجلس الإسلامي الأعلى عبد الله الوصيف من مهامه، وذلك بسبب مراسله ارسلها الي مقدم برنامج إذاعي، يتهمه من خلالها بتحريف متعمد لمعاني القران، وبهدم الامن الثقافي والعقدي، وبانتاج خطاب مشابه للايراني سلمان رشدي والجزائري محمد اركون.

ووفق بيان عممته الحكومه التونسيه علي وسائل الاعلام، فان عبد الله الوصيف لم يخبر الحكومه بمضمون المراسله التي وجهها الي الرئيس المدير العام للاذاعه الوطنيه بشان برنامج يقدمه المفكر يوسف الصديق، خاصه "وانها تحتوي علي استنتاجات واتهامات خطيره يمكن ان تكون لها عواقب وخيمه".

وزاد البيان ان الرساله كانت "اجتهادًا شخصيًا وتصرّفًا فرديًا من قبل رئيس المجلس"، اذ لم يعمل علي "جمع اعضاء المجلس لمناقشه موضوع علي غايه من الاهميه والحساسيه يتطلب التحري والتثبت والتروي قبل اطلاق الاستنتاجات والاحكام"، متحدثًا عن ان الوصيف تجاوز كذلك الصلاحيات المخوله للمجلس.

وحسب بيان الحكومه، فصلاحيات المجلس تتمثل في قديم الاستشاره في المسائل والقضايا التي تعرضها عليه الحكومه وتقديم المقترحات والتوصيات المتعلقه بحمايه الشخصيه الوطنيه، وابداء الراي في برامج التعليم في الجامعه الزيتونيه وبرامج ماده التربيه الدينيه في المعاهد، والسهر علي سلامه المصاحف القران، واصدار مجله الهدايا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل