المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء الإيطالي السابق: الفساد المالي وراء هزيمة حزب أردوغان فى الانتخابات البرلمانية

07/05 14:57

قال رئيس الوزراء الايطالي السابق "ماسيمو داليما" ان خساره حزب العدالة والتنمية نسبه كبيره من اصواته في الانتخابات البرلمانيه التي اجريت في تركيا في السابع من يونيو الماضي كان بسبب رده الفعل التي ابداها الرئيس التركي رجب طيب إردوغان علي كل من احداث حديقه "جيزي بارك" وكيفيه تعامل اداره وتحقيقات الفساد في 17 و25 ديسمبر 2013 كانت سببًا في الهزيمه.

واضاف داليما، في تصريحات لصحيفه" زمان" علي هامش مشاركته في مؤتمر بعنوان "الاسلام في اوروبا" الذي عقد في بروكسل، ان الديمقراطيه التركيه اقوي من اردوغان، لافتا الي انه لا يصدق ان تحقيقات الفساد والرشوه التي تكشفت وقائعها في 17 و25 ديسمبر 2013 كانت محاوله للانقلاب علي الحكومه والاطاحه بها، موضحا ان هذه التحقيقات واحداث جيزي بارك التي اندلعت في ميدان تقسيم وسط اسطنبول اظهرت قوه الديمقراطيه الحقيقيه لتركيا.

واوضح ان الشباب الذين نزلوا الي الشوارع في احداث جيزي والمدعين العموم الذين تولوا تحقيقات الفساد اظهروا لاوروبا القوه الديمقراطيه لتركيا. هذه هي الصوره الحقيقيه. اي انها ليست محاوله للانقلاب علي الحكم كما يدعي اردوغان"، وقال:" ان عاجلا او اجلا ستضطر الحكومه الي تفهم ذلك والموافقه عليه".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل