المحتوى الرئيسى

صور| بالصيد والقفز في الترع.. هكذا يسلي أطفال الدقهلية صيامهم

07/05 10:07

يقضي الصائمون ساعات الصيام في الذكر وقراءة القرآن، وبعضهم ينشغلون في اعداد طعام الافطار، اما اطفال محافظة الدقهليه فلهم طريقتهم الخاصه، حيث يقضون اوقاتهم داخل الترع للتغلب علي حراره الجو، وبعضهم يصطادون الاسماك علي كورنيش النيل.

يبدو المشهد اكثر وضوحا امام ترعة المنصورية في قريه البوها التابعه لمدينه ميت غمر، فالعشرات من الاطفال والكبار يقفون امام الترعه ويقفزون بها حتي انطلاق مدفع الإفطار لتسليه صيامهم بحسب قولهم.

يقول محمد رمضان 12 سنه، ان القفز في الترع هوايه وعاده اعتدنا عليها كل عام في هذا التوقيت واحيانا نلعب الكره في المياه، وايضا الاستحمام بها ونخرج قبل دقائق معدوده من مدفع الافطار.

واضاف شعبان اننا نقفز في مياه الترعه قبل موعد الافطار وذلك للتغلب علي حراره الجو، خاصه ان هذا العام يشهد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحراره والتي تصل احيانا الي مسابقات يتنافس خلالها الاولاد والشباب علي سرعه القفز.

وعلي كورنيش النيل بمدينه المنصوره تجد اطفالا يستخدمون الشباك لصيد الأسماك من المياه كنوع من انواع الهوايات، فكما يقول مصطفي عز بالصف الرابع الابتدائي انه يخرج مع اصدقائه طيله الشهر الكريم ويتجهون للكورنيش بصحبه "السناره والشبكه" لصيد الاسماك حتي اذان المغرب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل