المحتوى الرئيسى

إنجازات تعقد شراكة مع مختبركاسبرسكي في مجال الأمن الالكتروني

07/05 09:10

اعلنت شركه انجازات لنظم البيانات "انجازات"اليوم عن ابرام اتفاقيه شراكه مع مختبر شركه "كاسبرسكي" لتوفير برامج التدريب في مجال الامن الالكتروني.

وتُعتبر "انجازات" شركه رائده في مجال توفير خدمات تكنولوجيا المعلومات والحوسبة السحابية والخدمات المداره لمراكز البيانات في منطقه الخليج العربي والشرق الاوسط.

ويوفر برنامج التدريب، ذو الثلاثه مستويات، فرصه تعليميه لرفع مستوي الوعي بالقضايا المتعلقه بالامن الالكتروني، بما فيها الأدلة الجنائية الالكترونيه وتحليل البرمجيات الخبيثة والهندسة العكسية، اذ يستهدف البرنامج تدريب الموظفين العاملين لدي الجهات الحكوميه والمتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والخريجين الجدد.

وتعليقاً علي اتفاقيه الشراكه، قال ابراهيم محمد لاري، الرئيس التنفيذي لـ "انجازات": "تصاعدت التحديات المتعلقه بالامن الالكتروني في الاشهر الماضيه الي مستويات غير مسبوقه بشكل يؤثر علي الشركات والمؤسسات علي مستوي العالم. ومن هذا المنطلق، نتوقع ان تسهم شراكتنا مع مختبرات "كاسبرسكي" في تهيئه واعداد الطلاب والمحترفين في مجال تكنولوجيا المعلومات بالمهارات اللازمه من اجل مكافحه التهديدات التي تواجه الامن الالكتروني بشكل فعّال. ومن خلال هذا البرنامج التعليمي، تساهم انجازات بشكل نشط في جهود الحكومه الراميه الي تامين البنيه التحتيه المعلوماتيه لدوله الامارات العربيه المتحده والحفاظ علي امنها الالكتروني".

وقد تم تطوير البرنامج من قبل "انجازات" ومختبر "كاسبرسكي" بهدف التركيز بشكل خاص علي دعم الشركات، حيث تمضي انجازات في مسيرتها لتعزيز دور الامن الالكتروني في عملياتها، وهو الامر الاساسي الذي يضمن حمايه البنيه التحتيه المعلوماتيه وحقوق الملكيه الفكريه للجهات الحكوميه والقطاع الخاص. ويعقد المستوي الاول للبرنامج علي شكل دوره تدريبيه تمتد ليومين وتتضمن مقدمه لاساسيات الامن الالكتروني والانماط المختلفه للهجمات الالكترونيه. ويقدم هذا المستوي تصوراً شاملاً لنطاق هذه الهجمات. اما المستوي الثاني من برنامج التدريب، فيتكون من دورتين تتناولان تحليل البرمجيات الخبيثه والهندسه العكسيه. ويختتم البرنامج التدريبي بالمستوي الثالث والذي ينقسم الي دورتين، حيث يغطي هذا المستوي مساله تحليل البرمجيات الخبيثه المتطوره والهندسه العكسيه. وعند اكتمال دراسه منهج الدوره بنجاح، يتم منح شهادات اجتياز الدوره للمتدريبن.     

من جانبه، قال اوفانز ميخايلوف، المدير التنفيذي لمختبر "كاسبرسكي الشرق الاوسط": "نساهم من خلال الشراكه مع انجازات في تطوير هذا البرنامج التدريبي، في تحقيق التقدم في مجال الامن الالكتروني بدوله الامارات العربيه المتحده. وفي ظل الهجمات الالكترونيه المتواصله، من الاهميه بمكان امتلاك المهارات اللازمه للتحكم بهذه التهديدات. ويمنح كل دارس في هذه الدوره التدريبيه شهاده رسميه بمجرد اجتياز الاختبار عن كل مستوي، كاعتراف بامتلاك الدارسين للخبرات في هذا المضمار". 

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل