المحتوى الرئيسى

مظاهرة بلندن تعارض زيارة السيسي

07/05 01:08

خرجت مظاهره في العاصمه البريطانيه لندن السبت احتجاجا علي الدعوه التي وجهتها الحكومه البريطانيه في وقت سابق للرئيس المصري عبد الفتاح السيسى لزياره البلاد، واعتبر بعض المتظاهرين ان الدعوه تمثل "عارا" لبريطانيا.

وبدعوه من الرابطه الإسلاميه في بريطانيا، تجمع المتظاهرون امام البرلمان البريطاني، ودعوا رئيس الوزراء ديفيد كاميرون الي "التوقف عن دعم النظام العسكري" في مصر، ورددوا هتافات معارضه للزياره المرتقبه.

وشاركت مجموعه "مصريون بريطانيون من اجل الديمقراطيه" في المظاهره التي رُفعت خلالها إعلام مصر وشارات رابعه، كما حمل المتظاهرون لافتات تعارض زياره السيسي وتحدثوا الي الماره عن تطورات الاوضاع في مصر.

واعتبر احد المتظاهرين ان دعوه كاميرون للسيسي "عار" علي بريطانيا، واعرب عن شعوره بالخجل كمواطن بريطاني في حال وصول "هذا القاتل الاراضي البريطانيه"، علي حد تعبيره.

وبدورها اعربت متظاهره بريطانيه من أصل مصري تدعي زينب عن انزعاجها من زياره السيسي المتوقعه، قائله انها تتعارض تماما مع القيم البريطانيه.

وكانت مصادر في رئاسه الوزراء البريطانيه اعلنت الشهر الماضي توجيه دعوه رسميه للسيسي لزياره بريطانيا، دون ان تفصح عن موعدها، في حين قالت وسائل اعلام بريطانيه ان الزياره ستتم نهايه العام الجاري.

وسبق ان اعرب محمد كزبر نائب رئيس رابطة مسلمي بريطانيا عن دهشته الشديده من الدعوه، خاصه انها اتت بعد الحكم بالاعدام علي الرئيس المعزول محمد مرسي وعشرات من قيادات الاخوان، واعتبر ان الحكومه البريطانيه تولي التجاره اهميه اكبر من الديمقراطيه وحقوق الانسان، حسب قوله.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل