المحتوى الرئيسى

كأس كوبا أمريكا الفضي حائر بين الأرجنتين وتشيلي

07/04 07:22

سيزين الفريق الفائز بالمباراه النهائيه لبطوله كوبا أمريكا 2015 لكره القدم والتي ستقام اليوم السبت بالعاصمه التشيليه سانتياجو بين منتخبي تشيلي والارجنتين، دولاب بطولاته بكاس مصنوع من الفضه ذو قاعده خشبيه، يزن 9 كجم ويبلغ ارتفاعه 77 سم.

وسبق للاعبين كبار حمل هذه الكاس خلال السنوات الاخيره علي غرار: ريكاردو جوميس البرازيلي، اوسكار روجيري الارجنتيني، إنزو فرانسيسكولي الاوروجوائي، دونجا البرازيلي، كافو البرازيلي، إيفان كوردوبا الاوروجوائي، اليكس البرازيلي، دييجو لوجانو الاوروجوائي.

وتم تصنيع هذه الكاس في دار ايسكاساني للمجوهرات بالعاصمه الارجنتينيه ببوينوس ايرس عام 1916 حيث تصادف هذا التاريخ مع بدء فعاليات اول نسخه من هذه البطوله والتي تحتفل بمرور 99 عاما علي بدئها.

يبلغ ارتفاع القطر العلوي للكاس حوالي 20 سم بينما يبلغ ارتفاع القاعده حوالي 32 سم. كما يلاحظ في هذا الجزء السفلي وجود لوحه محفور عليها اسماء الدول التي نالت شرف الفوز بهذه البطوله العريقه.

يذكر ان منتخب اوروجواي هو حامل لقب النسخه الاخيره التي استضافتها الارجنتين عندما تغلب في المباراه النهائيه علي منتخب باراجواي بثلاثه اهداف مقابل لاشيء، وهو ايضا اكثر الفرق حصولا علي البطوله برصيد 15 مره خلال 43 نسخه، الا ان بامكان المنتخب الأرجنتيني معادله هذا الرقم في حاله فوزه باللقب غدا امام منتخب تشيلي صاحب الارض والذي لم يتكمن من معانقه اللقب من قبل.

وسيتم تسليم وصيف البطوله جائزه عباره عن كاس ترضيه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل