المحتوى الرئيسى

بالفيديو - منتخب بيرو يحافظ على المركز الثالث في كوبا أميركا

07/04 05:05

حافظ منتخب بيرو علي المركز الثالث في كاس امم أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" للنسخه الثانيه علي التوالي بعد فوزه علي باراغواي (2-0) في المباراه الترتيبيه للبطوله المقامه حالياً في تشيلي.

وانتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بعدما اصطدمت محاولات بيرو بدفاع باراغواي المتكتّل والرقابه المحكمه علي المهاجم الخطير باولو غيريرو، وفي الشوط الثاني، سجّل اندري كاريو ثم غيريرو ليمنحا فريقهما فوزاً مستحقاً.

رفع غيريرو بهذا رصيده الي اربعه اهداف ليقتسم صداره هدافي النسخه الحاليه مع ادواردو فارغاس نجم تشيلي انتظاراً لما ستسفر عنه مباراه النهائي بين منتخبي تشيلي والارجنتين مساء اليوم السبت، كما رفع رصيده من الاهداف الدوليه الي 25 هدفاً مع منتخب بيرو وبات علي بعد هدف واحد من معادله الرقم القياسي المسجّل باسم الاسطوره البيروفي تيوفيلو كوبياس برصيد 26 هدفاً.

* لم يلعب منتخب باراغواي مباراه الثالث والرابع في كوبا اميركا من قبل بينما فاز منتخب بيرو في واحده (في 2011 امام فنزويلا 4-1) وقد خسر في اخري (في 1997 امام المكسيك 0-1) .

*فاز منتخب بيرو في مباراه واحده فقط من اخر 13 لعبها امام باراغواي في كوبا اميركا (تعادل 6 خسر 6) دون ان يحافظ علي نظافه شباكه. حدث الفوز الوحيد لان باراغواي قام باستبدال لاعبيه اكثر مما هو مسموح له (2-2).

*لم يخسر منتخب باراغواي في اي من المباراتين اللتين لعبهما امام بيرو في بطوله كوبا اميركا حين تقام في تشيلي (فاز 1 تعادل 1) لكنه لم يسجّل اكثر من هدف في تلك المباراتين.

*خساره منتخب بيرو في نصف النهائي علي يد تشيلي انهت اطول سلسله مباريات له بلا خساره له في كوبا اميركا (3 مباريات فاز 2 تعادل 1) منذ مرحله المجموعات في 2004 عندما كان هو المنتخب المضيف للبطوله (فاز 1 تعادل 2) .

*سيخوض منتخب باراغواي مباراه الثالث والرابع في هذه الدوره رغم انه فاز في مباراه واحده فقط من اخر 13 لعبها في كوبا اميركا (تعادل 8 خسر 4).

*سجّل منتخب باراغواي في اخر 5 مباريات لعبها في كوبا اميركا لكنه سجّل هدفاً واحداً فقط في كل من اخر 4 مباريات منها (سجّل هدفين في الاخري).

*خساره منتخب باراغواي علي يد الارجنتين بنتيجه 6-1 هي ثاني اكبر خساره في نصف نهائي كوبا اميركا (بعد خساره بيرو علي يد البرازيل بنتيجه 7-0 في 1997) .

*بيرو هو احد منتخبين اثنين استفادا من هدف سُجل بالخطا في هذه الدوره من كوبا اميركا (تشيلي هو المنتخب الاخر).

*سجل باولو غيريرو 6 من اخر 9 اهداف لبيرو في  كوبا اميركا.

*باراغواي هو المنتخب الوحيد في هذه النسخه من كوبا اميركا الذي سجّل اكثر من هدف من خارج منطقه الجزاء (3) .

*تلقت شباك منتخب باراغواي اكبر عدد من الاهداف في هذه الدوره (10 بالتساوي مع بوليفيا) ومنتخب بوليفيا فقط تلقت شباكه معدل اهداف/مباراه (2.5) اكثر من منتخب باراغواي (2) .

*منتخب بوليفيا فقط (24.25) ارتكب معدّل اخطاء/مباراه اكثر من البارغواي (19.2) .

*نفذ منتخب بيرو اقل عدد من "التمريرات الخاطئه في المباراه" في هذه الدوره من كوبا اميركا (71.6) .

*لم يتلق اي لاعب اخر بطاقات ملونه في هذه الدوره من كوبا اميركا اكثر من لاعب باراغواي ريتشارد اورتيز (3 بطاقات صفراء بالتساوي مع نيمار 2 صفراء 1 حمراء ).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل