المحتوى الرئيسى

اليوم.. استئناف محاكمة مرسي و10 آخرين في قضية "تسريب وثائق إلى قطر"

07/04 09:50

تستانف محكمه جنايات القاهره، يوم السبت باكاديميه الشرطه بالتجمع، محاكمه الرئيس الاسبق محمد مرسى و10 متهمين اخرين من كوادر الاخوان، بتهم التخابر وتسريب وثائق ومستندات صادره عن اجهزه الدوله وموجهه الي الرئاسه، وتتعلق بالامن القومي والقوات المسلحه المصريه، الي قطر.

واسندت النيابه الي المتهمين ارتكاب جرائم "اختلاس التقارير الصادره عن جهازي المخابرات العامه والحربيه، والقوات المسلحه، وقطاع الأمن الوطني بوزاره الداخليه، وهيئه الرقابه الاداريه، من بينها مستندات غايه في السريه تضمنت بيانات حول القوات المسلحه واماكن تمركزها".

وقالت النيابه في تحقيقاتها ان "اختلاس التقارير كان بقصد تسليمها الي جهاز المخابرات القطري وقناه الجزيره الفضائيه القطريه، بهدف الاضرار بمركز مصر الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القوميه".

وتعد قضيه "التخابر مع قطر" واحده من خمس قضايا يحاكم فيها مرسي منذ عزله في يوليو 2013، اثر احتجاجات حاشده علي حكمه، تشمل ايضا اهانه القضاء، والتخابر، واحداث الاتحاديه، واقتحام السجون.

وقضت محكمه جنايات القاهره، في يونيو الجاري، بمعاقبه مرسي بالسجن المؤبد 25 عاما في قضيه "التخابر"، بينما قضت باعدامه في قضيه "اقتحام السجون" والتي جرت احداثها عقب ثوره يناير عام 2011.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل