المحتوى الرئيسى

نهائي الكوبا- طريق تشيلي والأرجنتين إلى سانتياجو (فيديو)

07/04 09:36

في اول مباراه قد تشهد اشواط اضافيه قبل الاحتكام الي ركلات الترجيح، وعندما تدق الساعه العاشره مساءً، سيدور سؤالا واحدا في اذهان متابعي كره القدم اللاتينيه.

"مَن يتربع علي عرش امريكا الجنوبيه في بطوله كوبا امريكا؟" منتخب تشيلي صاحب الارض الذي يتطلع لحصد لقبه الاول، ام الارجنتين المدجج بالنجوم علي راسهم ليونيل ميسي؟

ويسرد مصراوي في هذا التقرير مشوار المنتخبين الذي قادهم الي نهائي النسخه 44 من البطوله في العاصمه سانتياجو، والبدايه بصاحب الضيافه..

قص تشيلي شريط المسابقه بتخطي الاكوادور بثنائيه نظيفه، في اولي مبارياته بالمجموعه الاولي.

وفي الجوله الثانيه، حسم التعادل الايجابي (3-3) مباراه مثيره جمعته بالمكسيك.

وتصدر الفريق مجموعته برصيد سبع نقاط، بعد اكتساحه المنتخب البوليفي بخماسيه نظيفه

اصطدم تشيلي باوروجواي في دور الثمانيه من المسابقه، ونجح في اقتناص التاهل بعد الفوز (1-0) في لقاء شهد جدلا تحكيميا بعد طرد المهاجم الاوروجواياني ادينسون كافاني.

وخطف اصحاب الارض بطاقه التاهل للمباراه النهائيه بعد تخطي منتخب بيرو بنتيجه (2-1) في مباراه مثيره.

ويعد منتخب تشيلي صاحب اقوي خط هجوم في المسابقه برصيد 13 هدفًا مقابل اهتزاز شباكه باربعه اهداف، وشهدت مسيرته اربعه انتصارات وتعادلا وحيدا.

وعلي الجانب الاخر، سجل المنتخب الأرجنتيني ثلاثه انتصارات وتعادلين، واحرز عشره اهداف مقابل ثلاثه في مرماه، في المباريات الخمس التي خاضها في البطوله.

استهل راقصو التانجو مشوارهم في البطوله بتعادل مع باراجواي بنتيجه (2-2).

منتخب اوروجواي هو الفريق الوحيد في البطوله الذي واجه طرفي النهائي، وفازت الارجنتين عليه بنفس نتيجه تشيلي (1-0)، في الجوله الثانيه.

استمر الشح التهديفي لرفاق ميسي في الجوله الاخيره من دور المجموعات، وتخطي جامايكا بهدف نظيف، ليتصدر المجموعه الثانيه برصيد 7 نقاط ايضا.

ضربت الارجنتين موعدا مثيرا مع كولومبيا في دور الثمانيه، واحتكم الفريقان الي ضربات الجزاء بعد نهايه الوقت الاصلي بالتعادل السلبي، وابتسمت ركلات الحظ لميسي وادارت ظهرها الي خاميس (5-4).

اظهر التانجو قوته الهجوميه الضاربه في المربع الذهبي، وسحق منتخب باراجواي بنتيجه (6-1)، في مباراه كان بطلها القائد ليو ميسي بعد صناعته 3 اهداف ومساهمته في السداسيه.

طرفا النهائي: تشيلي "صاحب الارض" - الارجنتين

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل