المحتوى الرئيسى

توقيع ديوان «سيدة القصر» للشاعر طارق حمزة

07/03 17:19

شهدت ليله الخميس انطلاقه الديوان الاول للشاعر طارق زياد حمزه، وحضر الحفل مجموعه كبيره من الفنانين والادباء ولفيف من الصحفيين والاعلاميين.

وبدات الامسيه الرمضانيه التي تزينت باجواء الياسمين بعراضة شامية مرحبه بضيوف الامسيه، وتبعها كلمه من الدكتور فادي اوطه باشي، رحب فيها بالضيوف الكرام واثاب علي الشاعر طارق زياد حمزه وديوانه الاول، واستعرض من خلال كلمته الربط الثقافي لهذه الامسيات بهويه المطعم والذي يتخذ من الفن والادب زاده الفكري ليغذي به عقول جميع رواده، وليكون المقهي منصه ياسمين تفوح منها اجواء الشام العطره مجسدهً هويه دمشق الياسمين بلوحاته الفكريه واجواءه الادبيه والطربيه.

واضاف: "من هنا انطلقنا ومن رائحه الياسمين استوحينا فكره هذا المكان، واليوم نجسد حلمنا الذي ابتدا بفكره واصبح واقعاً اسمه «درج الياسمين»، اليوم نطلق سوياً مع الشاعر طارق زياد حمزه ديوانه الاول «سيدة القصر»، ونحن عازمون علي الربط الثقافي الذي تجسده دمشقنا وياسمينها بهويه هذا المكان".

بدوره، قال طارق زياد حمزه: "للخطوه الاولي دوماً اهميتها وثقلها. «سيده القصر» هو البدايه لمجموعه من الاعمال الادبيه التي ستاتي لاحقاً، الكتاب يحمل في طياته رساله حب، ودعوه للرجل ان يجعل كل امراه في حياته سيده قصر قلبه، واليوم اشعر بالفخر ان «سيده القصر» انطلق من هذا المكان الذي يحمل في جيناته ياسمين الشام وروحها الثقافيه، وتُزين جدرانه ابيات من قصائد نزار قباني ومحمود درويش".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل