المحتوى الرئيسى

الضغوط تتزايد على رايكونن

07/03 15:07

رغم الدعم الذي قدمه السائق الالماني سبستيان فيتيل للفنلندي كيمي رايكونن زميله بفريق فيراري قبل سباق الجائزة الكبرى البريطاني المقرر علي مضمار سيلفرستون بعد غد الاحد ضمن منافسات بطولة العالم للفورمولا وان، لا يزال الفريق الايطالي يفكر بعنايه في قرار ابقاء الفنلندي بطل العالم السابق او الاستغناء عنه. 

وقال فيتيل "اتمني ان يظل معنا، ولكن الامر ليس بيدي ولا يحق لي اتخاذ القرار في هذه الاشياء." 

ويحتل رايكونن الان المركز الرابع في الترتيب العام لفئه السائقين ببطوله العالم برصيد 72 نقطه، ويتفوق عليه سائقا مرسيدس وزميله فيتيل. 

وقال ماوريزيو اريفابيني رئيس فريق فيراري "مصير رايكونن بيده، يجب ان يعمل كي يثبت جدارته بالتنافس لفريق فيراري." 

وبعد موسم اول مخيب للامال مع فيراري في 2014، حيث عاني رايكونن مع سياره الفريق، كانت هناك امال كبيره في ان يكون 2015 افضل. 

ولكن بعد تحقيق بدايه مبشره في الموسم، باتت الاخطاء امراً متكرراً من قبل السائق البالغ من العمر 35 عاماً. 

الضغوطات تؤثر سلباً علي اداء رايكونن

فيتيل يامل من فيراري ابقاء رايكونن زميلاً له

فقد جاء الدوران بدون تركيز بعد التوقف في نقطه الصيانه خلال سباق كندا ليحرم رايكونن من احراز احد المراكز الثلاثه الاولي، كما فقد رايكونن السيطره علي عجله القياده في وقت مبكر من سباق النمسا ليخرج من السباق ويتسبب في خروج فرناندو الونسو سائق مكلارين. 

وخلال ثمانيه سباقات اقيمت حتي الان هذا الموسم، احرز رايكونن المركز الثاني مره واحده فقط وجاء في المركز الرابع ثلاث مرات والمركز الخامس مره واحده وكذلك السادس، بينما لم يكمل سباقين. 

وفي ظل حقيقه امتلاك فيراري ثاني اسرع سياره بعد مرسيدس، يؤكد النقاد ان ما حققه رايكونن حتي الان اقل بكثير من ادني التوقعات. 

وفي التجارب الرسميه، لا يكتفي رايكونن بكونه متاخراً عن زميله فيتيل ولكن في عده مناسبات، تسببت مشكلات الاتصال والاخطاء في اقصائه. 

وتناقص رصيد رايكونن لدي فيراري بشكل كبير وهو ما دفع الفريق للتفكير بشكل جاد بشان عدم استغلال البند الذي يتيح ابقاء رايكونن مع الفريق في 2016. 

وقال سيرجيو مارشيوني رئيس شركه فيراري "مستقبله يتوقف عليه وعليه ان يقرر ما اذا كان سيحقق نتائج ام ان الامر سينتهي." 

وتتبقي ثلاثه سباقات فقط علي سباق الجائزه الكبري الايطالي المقرر علي مضمار مونزا في اوائل ايلول/سبتمبر المقبل، وتشير التوقعات الي ان قرار فيراري سيحسم قبل ذلك الوقت. 

وتضم قائمه المرشحين لخلافه رايكونن في حاله رحيله عن الفريق، مواطنه فالتيري بوتاس سائق ويليامز ودانييل ريكياردو سائق ريد بول ونيكو هالكنبرغ سائق فورس انديا. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل