المحتوى الرئيسى

فيديو للشئون المعنوية يؤكد : الجيش المصري واكل الجو

07/03 04:52

0 مشاركات شارك علي الفسيبوك شارك علي تويتر شارك علي جوجل

انتشر في الساعات الاخيره فيديو تقريري من انتاج الشئون المعنويه بالقوات المسلحة عن التصدي للهجوم الارهابي في شمال سيناء في الاول من يوليو الجاري.

افضل ما يميز التقرير – مدته 14 دقيقه- هو سرعه خروجه مقارنه بالعلميات السابقه، فقد جاء الفيديو سريعا ليقضي علي حاله الجدل التي شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تضارب الاخبار بين وسائل الاعلام العالميه والمصريه، لتؤكد علي روايه واحده وتنفي الشائعات المضلله.

قبل الخوض في تفاصيل التقرير، يجب ان ندرك اننا امام انتاج للشئون المعنويه بالقوات المسلحه، والغرض الاساسي منه هو رفع الروح المعنويه وتسويق رؤيه معينه للعمليه، تبرز شجاعه الجنود المصريين وقدره القوات المسلحه علي التعامل مع الارهاب، وكسب تاييد وتعاطف الجمهور واشعارهم بالامان. وقد نجح التقرير في تحقيق تلك الاهداف، وعلي راسها بث الحصول علي تاييد الاغلبيه العظمي من الشعب، وتصدير انطباع جيد عن اداء القوات.

اختيار المشاهد الارشيفيه في التقرير جاء افضل من الفيديوهات السابقه، فلا توجد مشاهد من خارج سيناء او مقاطع تشعر انها خارج السياق. وبالرغم من ان عمليه الشرح باستخدام الجرافيكس كانت بسيطه فنيا، الا انها استطاعت توصيل الفكره للمشاهد، وهو الغرض الاساسي منها.

من اهم اسباب نجاح هذا التقرير اختيار المتحدثين بالفيديو الذين يرون شهادتهم، فقد كان اختيار الضابط الشاب المصاب موفق للغايه، حيث يستطيع المشاهد ان يلمس صدقه ووطنيته. بالاضافه للمجندين الذين لم يظهروا بالشكل التقليدي، بل جاءت روايتهم القصيره صادقه ومثيره لمشاعر الوطنيه.

مذيعه التلفزيون المصرى تطالب الجيش بضرب حماس

خيري رمضان عن قناه “الجزيره”: كفانا ادبًا مع هؤلاء

صحف مصر تعلن الحرب .. والتضارب مستمر في اعداد الشهداء

ظهور اعلامي نادر لـ “حسن حسني”

صوره لمحافظ الاسكندريه تظهر في تغطيه قتلي الاخوان باكتوبر‎

 اول صور “حقيقيه” من معارك سيناء

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل