المحتوى الرئيسى

موريتانيون ينددون بتصفية قيادات اخوانية بمصر

07/03 04:24

تظاهر المئات من الموريتانيين، مساء امس الخميس، للتنديد بتصفيه قيادات من جماعة الأخوان المسلمين علي ايدي الامن المصري، حسب مراسل "الاناضول".

وكان مصدر امني مصري، قال اول امس الاربعاء، في تصريح لـ"الاناضول"، ان قوات الأمن "نجحت في تصفيه 9 من عناصر جماعه الاخوان المسلمين، كانوا مسلحين باحد المنازل في مدينه السادس من اكتوبر (غرب القاهرة)"، فيما نفت الجماعه تلك الروايه متهمه قوات الامن باغتيال قياديين عزل، من اعضاء لجنه الدعم القانوني والحقوقي والنفسي للمتضررين من اسر المعتقلين والشهداء بالجماعه.

ورفع الموريتانيون المشاركون في التظاهره التي بدات بعد صلاة التراويح، امس، واستمرت حتي فجر اليوم الجمعه شعار "رابعه"، وشعارات اخري كُتب عليها "لا لقتل الابرياء"، "لا للاعدام الشرفاء".

كما هتف المحتجون بعبارات مؤيده لجماعه الاخوان المسلمين، ولاول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في تاريخ مصر"محمد مرسي"، ومناهضه للرئيس الحالي "عبد الفتاح السيسي"، وذلك من قبيل: "يا سيسي يا عميل ...الاخوان قادمون"، "يا مرسي ارتاح ارتاح ..سنواصل الكفاح".

وفي حديث للاناضول، قال "حبيب ولد اجاه" رئيس المبادره الطلابيه لمناهضه الاختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادله ان "التظاهره تاتي لمسانده ضحايا الاستبداد والقمع من ابناء الشعب المصري الذين يواجهون تسلط النظام الانقلابي".

واضاف "اجاه" قائلا ان "الحماقات التي يقوم بها النظام المصري حاليا هي مؤشر قوي علي قرب زواله".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل