المحتوى الرئيسى

الأرجنتين لطي 22 عاما أسودا وتشيلي لنيل أول ألقابها العالمية

07/03 19:59

يبتعد منتخب تشيلي المضيف مباراه واحده فقط، عن تحقيق اول لقب له في بطوله كوبا أمريكا عندما يواجه الارجنتين المرشحه للفوز، في المباراه النهائيه علي الملعب الوطني في العاصمه سانتياغو.

وصحيح ان اصحاب الارض لا يملكون كم النجوم الموجود عند راقصي التانغو، الا ان امالهم تبقي معلقه علي الدعم الجماهيري الكبير، للتربع علي قمه هرم كرة القدم في امريكا الجنوبية.

ليس فقط بطوله كوبا امريكا التي عجز منتخب لاروخا عن التتويج بها، فهم لم يفوزوا باي لقب كبير طيله تاريخهم، وذلك علي الرغم انهم استضافوا كاس العالم وكوبا امريكا في 7 مناسبات، وفيها جميعها لم تصل حتي الي دور الاربعه.

واحتلت تشيلي وصافه كوبا امريكا في 4 مناسبات، اخرها عام 1987 بعد الهزيمه من اوروغواي في المباراه النهائيه.

تملك تشيلي اقوي خط هجوم في البطوله برصيد 13 هدفا في 5 مباريات، ويعود الفضل بذلك الي هدافها ادواردو فارغاس، الذي سجل 4 مرات، بما في ذلك الهدفين في الدور نصف النهائي النهائي علي بيرو.

Reuters Ivan Alvarado فارغاس بعد تسجيله هدفين في شباك بيرو

سيلعب الارجنتيني خورخي سامبولي مدرب تشيلي علي الاغلب بنفس التشكيله التي خاض فيها مباراته ضد بيرو، ومع ذلك، قد يعود غونزالو خارا الي الدفاع بعد غيابه ضد بيرو. وكالعاده سيشكل كلاوديو برافو وارتورو فيدال والكسيس سانشيز العمود الفقري للفريق.

برافو، ازلا، ميديل، روخاس، جارا، دياز، ارانغويز، فيدال، فالديفيا، سانشيز، فارغاس.

Reuters لاعبو تشيلي بعد ان تجاوزا اوروغواي في دور الثمانيه

دخلت الارجنتين، حامل اللقب 14 مره، البطوله كابرز المرشحين للقب، لكن تعادلها في مباراتها الافتتاحيه مع باراغواي 2-2، خفض من اسهمها بشكل كبير لحمل الكاس.

وبعد 120 دقيقه لعب في دور الثمانيه، نجح رجال المدرب تاتا مارتينيو بتجاوز عقبه كولومبيا بركلات الترجيح 5-4، وكشف التنين الارجنتيني عن جناحيه في المربع الذهبي ورد الصفعه لباراغواي بسداسيه في شباكها، ليكون حينها المنتخب المرشح الاول لحمل الكاس.

Reuters Andres Stapff فرحه لاعبي الارجنتين بالتاهل الي النهائي

ويملك الالبيسيليتي سجلا باهرا في البطولات التي استضافتها تشيلي، حيث وصلوا للنهائي في كل مره، وفازوا باللقب 4 مرات واحتلوا الوصافه مرتين.

ومع ذلك لم تحقق الارجنتين اي في فوز مسابقه كبري منذ بطوله كوبا عام 1993 في الاكوادور، علما انها خسرت نهائي مونديال البرازيل امام المانيا السنه الماضيه.

Reuters Andres Stapff دي ماريا سجل هدفين في شباك باراغواي

قد يستمر كارلوس تيفيز وغونزالو هيغوين وايزيكيل لافيتزي في الجلوس علي مقاعد البدلاء في النهائي، ولكن مدرب برشلونه السابق مارتينو قد ليكون لديه سبب وجيه لتغيير الامور، بسبب عدم التفاهم الكامل حتي الان بين ثلاثي خط المواجهه دي ماريا وسيرجيو اغويرو وميسي.

روميرو. زاباليتا، ديميكليس، اوتاميندي، روخو؛ بيغليا، ماسكيرانو، باستوري، ميسي اغويرو، دي ماريا.

Reuters Ivan Alvarado نجم تشيلي فيدال

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل