المحتوى الرئيسى

وفد برلمان طرابلس يغيب عن جولة المفاوضات في المغرب

07/02 22:31

اعلن المؤتمر الوطني الليبي العام المنتهيه ولايته غيابه عن الجوله السابعه من الحوار في المغرب بسبب عدم تضمن مسوده الامم المتحدة "التعديلات الجوهريه" التي طالب بها.

وقال مدير مكتب نائب رئيس المؤتمر الوطني الليبي العام محمد صالح المخزوم ان "المؤتمر ما زال يتباحث حول المسوده وسيستمر ذلك خلال جلسه البرلمان المرتقبه الثلاثاء".

وكان رئيس المؤتمر الوطني الليبي العام نوري ابو سهمين قال لمتظاهرين امام مقر المؤتمر مساء الاربعاء ان المؤتمر لن يشارك في جوله الحوار السابعه، مؤكدا ان "المؤتمر لن يرضخ للضغوط".

وقد عقد مبعوث الامم المتحده الي ليبيا برناردينو ليون، اضافه الي وفد برلمان طبرق المعترف به دوليا وممثلين للمستقلين والمجتمع المدني اجتماعا مشتركا في منتجع الصخيرات.

وكان ممثلون عن طرفي النزاع حملوا الي المغرب الاسبوع الماضي سلسله تعديلات علي المسوده الرابعه التي قدمتها بعثه الامم المتحده، قبل ان يعودوا في نهايه الاسبوع الي بلادهم حاملين مسوده معدله.

وقال عضو لجنه الحوار عن برلمان طبرق ابوبكر مصطفي بعيره "تقرر منح مهله لوفد المؤتمر الوطني الليبي العام للتوقيع علي مسوده الاتفاق السياسي"، مضيفا انه سيتم "اصدار بيان مشترك لطمانه الشعب الليبي واطلاعه علي فحوي النقاشات التي تمخضت عن مواصله الحوار بين مختلف الاطراف".

واوضح النائب المنقطع عن برلمان طبرق، نعيم الغرياني، ان نقاط الخلاف التي تنتظر مزيدا من البحث والتمحيص تتعلق بسحب الثقه من الحكومه وبتعيين قائد عام للجيش، وكيفيه اختيار 90 عضوا في مجلس الدوله الممثلين في المؤتمر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل