المحتوى الرئيسى

#محاكمة_العواجي_والمديفر.. انتقاد الملك عبد الله خط أحمر في السعودية

07/02 22:40

في رد فعل علي تصريحات الناشط السياسي محسن العواجي خلال برنامج يقدمه الاعلامي عبد الله المديفر، امر العاهل السعودي سلمان عبد العزيز باحالتهما للادعاء العام ومنعهما من الظهور الاعلامي، بعد انتقادهما لسياسه الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز.

وذكرت تقارير اعلاميه سعوديه ان الملك سلمان بن عبد العزيز اصدر امرا بايقاف برنامج " في الصميم" الذي يبث علي قناه "روتانا"، بعد تصريحات تضمنت "اساءه" لعهد الملك عبد العزيز.

وقال العواجي خلال حلقه برنامج "في الصميم" في تلميح للحقبه السابقه ان "عصر المجاملات انتهي، الناس سبعون سنه نجامل، نقول البلاء من البطانه، وطويل العمر لم يقصر، هذه كلها انتهت".

واضاف العواجي "كلكم راع، وكلكم مسؤول عن رعيته، الذين جاملوا الملك عبد الله في وقته، الان هو وحيد في قبره يواجه كل هذه القضايا".

واشتهر الناشط السياسي محسن العواجي بانتقاده الموجه لمراكز القرار في السعوديه، وسبق ان تم اعتقاله في 2013 لتوقيعه علي بيان المثقفين السعوديين الذي وقع عليه اكثر من سبعه الاف مواطن سعودي يطالبون بالاصلاح السياسي، قبل ان يفرج عنه بعد ايام.

وسبق ان اوقف عبد الله المديفر عن تقديم البرنامج العام الماضي بامر من السلطات السعوديه، لكنه عاد مجددا في العام الحالي.

وخلق الحدث نقاشا في وسائل التواصل الاجتماعي اذ سرعان ما اطلق هاشتاغ #محاكمه_العواجي_والمديفر لمناقشه القضيه.

وغرد المدون المشهور "مجتهد" قائلا ان هناك اسبابا اخري "لايقاف البرنامج وتاديب العواجي والمديفر"، وليس لها علاقه بانتقاد الملك عبدالله.

1) انتقاد عهد عبدالله هو انتقاد مبطن قوي للعهد الحالي حتي مع محاوله العواجي تزكيه سلمان والمحمدين فكثير مما طرح يسري علي عليهم بدرجه مضاعفه

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل