المحتوى الرئيسى

يا ورد مين يشتريك؟.. أغرب أشكال الزهور حول العالم (2)

07/02 07:21

لان عجائب وغرائب عالم الطبيعه لا اول لها ولا اخر، ودلائل القدره والاعجاز الالهي ماثله امامنا دائمًا، فانك تستطيع مطالعه امور مدهشه في كل اتجاه وركن من العالم، وهنا نستكمل خطواتنا مع الدهشه في عالم النبات والزهور، اذ نستكمل عرض نماذج من اغرب اشكال الزهور حول العالم، لتتابع غرائب وعجائب الطبيعه الجميله التي انتجت ازهارًا غير مالوفه، ولكنها رائعه وجميله في الوقت ذاته، ولانك لن تستطيع رؤيتها في الحدائق العامه فاننا نعرضها لك هنا.

تتميز زهره “هيورينا اوكولاتا” بشكلها الغريب والملفت جدًّا، وبقدرتها الكبيره علي التعايش مع ايّه ظروف والبقاء حيه حتي في المناخ شديد الجفاف.

زهره “القلب النازف” واحده من اغرب الزهور التي يمكنك رؤيتها، وهي نوع من النباتات المزهره من اسره “الخشخاش”، موطنها الاصلي في كوريا واليابان وسيبيريا وشمال الصين، ورغم جمال شكلها الا ان محتوي الجزء الابيض فيها سام.

الام ميبوب عباره عن زهره بريه علي شكل كرمه معمّره ومتناميه علي طريقه التسلق، وتتواجد الام ميبوب في جنوب الولايات المتحده الامريكيه، ويُطلق عليها ايضاً اسم “الالام الارجوانيه”، وكرمه العاطفه البريه والالام الحقيقيه.

شعله الزنجبيل عباره عن نوع من النباتات العشبيه المعمره، تتلون زهرتها باللون الاحمر، وتظهر اوراق بتلاتها بشكل رائع ومذهل، وموطن شعله الزنجبيل في جزيره “سومطره” الشماليه وفي حدائق كوستاريكا.

تتميز شجره “سم البحر” بان لها رائحه جميله تجتذب الخفافيش والحشرات في الليل، وموطنها الاصلي في سواحل المحيطين الهادئ والهندي، ولهذا تتم زراعتها في شوارع الهند من اجل اغراض الزينه والظلّ.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل