المحتوى الرئيسى

حدث في مثل هذا اليوم 15 مضان .. «مذبحة الحرم الإبراهيمي»

07/02 00:12

• مولد سيد شباب اهل الجنه الحسن بن علي بن أبي طالب

في مثل هذا اليوم من عام 3هـ الموافق 1مارس 625م ولد الحسن بن علي بن ابي طالب بالمدينه في النصف من شهر رمضان سنه ثلاث من الهجره وكان والده علي بن ابي طالب كرم الله وجه قد تزوج امه سيده نساء العالمين فاطمه الزهراء في ذي الحجه من السنه الثانيه من الهجره وكان الحسن رضي الله عنه اول اولادهما.

سر به رسول الله صلي الله عليه واله فقال: اللّهم اني اعيذه بك وولده من الشيطان الرجيم، واذن في اذنه اليمني، واقام في اليسري، وسماه حسنا، وعق عنه كبشاً.

وتربّي في احضان جدّه سيد الخلق محمّد صلي الله عليه واله وسلم وابيه سيد الشجعان علي بن ابي طالب كرم الله وجهه وامّه سيده نساء العالمين فاطمه الزهراء رضي الله عنها وارضاها .

و كان سيدنا محمّد يحبه حبا جما ويقول : انه ابني ، ويقول : انه ريحانتي من الدنيا .و كثيرا ما كان يحمله علي عاتقه ويقول : ان ابني هذا سيد ولعل الله يُصلح به بين فئتين من المسلمين . ثم يدعو الله قائلاً : اللهم اني احبّه فاحبّه واحبّ من يحبّه.

في مثل هذا اليوم من عام هذا اليوم 1414 هـ في فجر يوم الجمعه الموافق 25/2/1994 م كانت ثلاث مذابح في مذبحه واحده، شارك فيها الجيش الاسرائيلي وجموع من المستوطنين وقام بها ارهابي خنزير يدعي ” باروخ جولدشتاين “وهو دكتور يهودي امريكي الاصل يعمل ضابطًا في جيش العدو الصهيوني ،.. وذهب ضحيتها حوالي 90 شهيدًا وثلاثه اضعاف هذا العدد من الجرحي، كانوا داخل الحرم الابراهيمي يؤدون صلاه الفجر.

ومدينه الخليل -حيث وقعت المجزره- مدينه اسلاميه عريقه بناها العرب منذ الاف السنين، وتعود اغلب مبانيها الحاليه الي العصر الاموي الذي اهتم خلفاؤه بقبور الانبياء: ابراهيم واسحاق ويعقوب -عليهم السلام- ، وكان الحرم الخليلي ملكًا خالصًا للمسلمين الي ان وقع الاحتلال الصهيوني عقب حرب الايام السته سنه 1967م ، وسمحت سلطات الاحتلال الاسرائيلي للمتطرفين اليهود بتدنيسه.

• انتصار الدوله العثمانيه علي روسيا

نرشح لك

أهم أخبار رمضان

Comments

عاجل