المحتوى الرئيسى

السبانخ..أقوى الخضروات لجسمك فى شهر رمضان

07/02 09:14

السبانخ اشبه بطن من الاطعمه منخفضه السعرات الحرارية التي يمكن ان تشارك في تدعيم صحتك بشكل جيد دون الخوف من زياده الوزن، فعلي الرغم من انها ورقه خضراء داكنه الا انها مهمه للبشره والشعر وصحه العظام ايضا، كما انها توفر البروتين والحديد والفيتامينات والمعادن للجسم.

تساهم السبانخ في السيطره علي مستويات الجلوكوز في الدم لدي مرضي السكر، وتخفض خطر الاصابه بالسرطان وكذلك ضغط الدم المرتفع، وتحسن صحه العظام مع مخاطر الاصابه بالربو وهناك المزيد من الفوائد الصحيه المحتمله من تناول السبانخ.

الفوائد الصحيه والامراض التي تعالجها السبانخ

تحتوي السبانخ علي مضادات تعرف باسم حمض ألفا ليبويك ، وهي ما تثبت السكر في الدم عند مستويات منخفضه، وتزيد من حساسيه الانسولين وتمنع الاكسده ، وكذلك تتحكم في التغيرات التي يسببها التوتر عند المرضي الذين يعانون من مرض السكر.

السبانخ والخضروات الخضراء الاخري تحتوي علي الكلوروفيل التي اظهرت الدراسات انها تكون فعاله في منع الاثار المسببه للسرطان من الامينات الحلقيه غير المتجانسه التي يتم نشاتها عند شوي الاطعمه

هل تعلم ان مخاطر الاصابه بالربو اقل للاشخاص الذين يستهلكون كميه عاليه من بعض العناصر الغذائيه، واحده من هذه المواد الغذائيه هي بيتا كاروتين التي تعد السبانخ مصدر ممتاز لها.

بسبب محتوي البوتاسيوم العالي في السبانخ، يُنصح بها لهؤلاء المصابين بإرتفاع ضغط الدم للتخلص من  اثار الصوديوم في الجسم، وقد يكون تناول البوتاسيوم بكميات قليله من عوامل خطر الاصابه بارتفاع ضغط الدم.

ارتبط انخفاض فيتامينk  من الجسم بانواع الكسور العظام الخطيره، وتعد السبانخ مصدر كاف من فيتامين K ،كما انها بمثابه معدل البروتينات لمصفوفه العظام، وتساهم في امتصاصها للكالسيوم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل