المحتوى الرئيسى

"جيش الإسلام" يعدم 18 داعشيا بنفس طريقتهم بالقتل+صور

07/02 08:23

الخميس 2 يوليو 2015 - 07:05 بتوقيت غرينتش

"جيش الإسلام" يعدم 18 داعشيا بنفس طريقتهم بالقتل+صور

نشر ما يسمي بـ"جيش الاسلام"، وهو ابرز التنظيمات الارهابيه التي تقاتل في ريف دمشق، شريط فيديو علي الانترنت الاربعاء، يتبني فيه اعدام 18 عنصرا من جماعه "داعش" الارهابيه، احدهم سعودي واخر كويتي، ردا علي اقدام الاخير علي قتل عناصر منه.

وكانت جماعه "داعش" قد نشرت الخميس الماضي، شريطا يظهر قطع رؤوس 12 عنصرا من فصائل قاتلت ضده، واشارت الي انهم اسروا خلال معارك في الغوطه الشرقيه في ريف دمشق، وبينهم عناصر من "جيش الاسلام"، بحسب موقع روسيا اليوم.

واعتمد الشريط، الذي اعده "جيش الاسلام" تقنيات تصويريه ومؤثرات صوتية وموسيقيه شبيهه بتلك التي تستخدمها "داعش" في اشرطتها الترويجيه. كما اعتمد اللهجه الدينيه والتعابير نفسها.

والبس "جيش الاسلام" عناصر "داعش" لباسا كحليا، فيما ارتدي عناصر "جيش السلام" اللباس البرتقالي، في اشاره الي "ان الايه انعكست، فدوما ما يظهر اسري تنظيم داعش بزي الاعدامات البرتقالي"، كما وضع "جيش الاسلام" السلاسل في ارجل، وايدي عناصر " داعش"، كشكل من اشكال الاهانه.

وتحت عنوان "قصاص المظلومين من الخوارج المارقين"، يقوم عناصر "جيش الاسلام" بازاله الاقنعه عن وجوه الاسري الـ 18 الذين جثوا ارضا قبل ان يطلقوا النار علي رؤوسهم من الخلف من بنادق حربيه.

وتضمن الشريط صورا مروعه التقطت من زوايا عده لعمليات اطلاق النار من "بواريد متوسطه" فتت جماجمهم، مع تدفق الدماء من الرؤوس وانتشار بقع الدم علي الارض.

وذكر احد مطلقي النار قبل الاعدام ان العمليه جاءت تنفيذا لقرار "القياده العسكريه في "جيش الاسلام" بالحكم بالاعدام علي شرذمه من هؤلاء المارقين"، مؤكدا علي "المعامله بالمثل".

وتبلغ مده الشريط حوالي 20 دقيقه. وذكر فيه انه "رد علي التسجيل المرئي الذي صدر عن التنظيم الخارجي "داعش" بحق اسرانا في تل دكوه"، مشيرا الي معركه كبيره وقعت في فبراير/شباط بين الطرفين في هذه المنطقه من ريف دمشق.

وتعهد "جيش الاسلام" بمواصله القتال ضد "داعش" التي وصفها بانها "فرقه زعمت نفسها الدوله الام وكفرت المسلمين وسفكت دماءهم واستباحت حرماتهم واعراضهم".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل