المحتوى الرئيسى

"الوطن" تنشر التفاصيل الكاملة للعمليات الإرهابية بالشيخ زويد

07/01 15:48

استهدفت عناصر ارهابيه، صباح اليوم، قسم شرطه الشيخ زويد، والاكمنه الامنيه الواقعه بين المدينه وقرية الجوره، بالار بي جي، وقذائف الهاون، وعن طريق تلغيم شوارع المدينه، والطرق المؤديه اليه بالعبوات الناسفه، والطريق الدولي "العريش – رفح"، وزرع عبوات بالاكمنه الامنيه بمنطقه رفح، وهو ما ادي الي منع وصول تعزيزات امنيه الي القسم، فيما ترددت انباء اوليه عن مقتل واصابه 50 جنديًا، كما اكد شهود عيان مصرع طفل وسيده، واصابه 5 مدنيين.

والساعه الثالثه فجرًا، زرعت مجموعه من العناصر الارهابيه عبوات ناسفه حول محيط الاكمنه الامنيه الواقعه بين مدينه الشيخ زويد، وقريه الجوره جنوب المدينه، ولغمت المجموعه نفسها محيط القسم من اتجاه الجنوب، وشوارع المدينه والطرق المؤديه الي قسم الشرطه بالعبوات الناسفه، وبعض المناطق الواقعه علي الطريق الدولي "العريش – رفح"، كما زرعت عدد من العبوات الناسفه بالاكمنه الامنيه بمنطقه رفح.

في السادسه صباحًا، اعتلي مجموعه من المسلحين اسطح المنازل القريبه، والمطله علي قسم شرطه الشيخ زويد من جهه الجنوب، يحملون قذائف ار بي جي، وقذائف هاون وقصفوا قسم الشرطه، مستهدفين الحراسات اعلي مبني القسم، واطلقوا عددًا من القذائف التي اربكت قوات الأمن الذي رد علي مصدر اطلاق النيران.

وبالتزامن، اقتحم انتحاري يستقل سياره ربع نقل، محمله باطنان من المتفجرات، الكمين الامني ابورفاعي، جنوب مدينه الشيخ زويد، وفجر نفسه داخل الكمين، بعد قيام القوات باطلاق النيران علي السياره التي كانت مصفحه، ومفاجئه لقوات الكمين.

والساعه السادسه والنصف صباحًا، استهدفت مجموعه اخري 7 اكمنه امنيه حيث تم استهداف كمين سدره ابوحجاج، وكمين الوحشي، وكمين الظهير، وكمين ابوالعراج، وكمين الجوره، وكمين ابورفاعي، وكمين الشيخ زويد، بالاضافه الي كمين الماسوره برفح، ووقعت اشتباكات عنيفه بين قوات الامن، والمجموعات الارهابيه المسلحه، وتحدثت انباء عن وقوع عشرات الشهداء والمصابين في صفوف قوات الامن جراء المعارك الضاريه بين الطرفين، حسب روايات شهود عيان بالمنطقه.

الساعه السابعه صباحًا، انطلقت القوات الامنيه لتعزيز الاكمنه الامنيه جنوب الشيخ زويد، الا ان الالغام التي تم زرعها علي الطرق منعت وصول التعزيزات الامنيه للمنطقه وكذلك سيارات الاسعاف التي لم تتمكن من الوصول الي منطقه الاشتباكات؛ بسبب العبوات الناسفه التي زرعت بكثافه بمنطقه الشيخ زويد.

في الساعه الثامنه والنصف، وصلت طائرات اف 16 وطائرات الاباتشي، وطائرات بدون طيار، التي قصفت عددًا من السيارات التي يستقلها العناصر الارهابيه، وتم تدمير سيارتين كروزر، اثناء محاوله هروبهم من المكان، فيما اكدت مصادر امنيه ان طائرات حربيه تمكنت من تصفيه 22 عنصرًا ارهابيًا، قبل محاوله الهروب من منطقه الاشتباكات.

وحاصرت الطائرات الحربيه العناصر الارهابيه بمنطقه الشيخ زويد وجنوبها، وقامت بقصف عدد من المواقع التي يختبيء بها العناصر الارهابيه، وانباء عن سقوط قتلي ومصابين في صفوف العناصر الارهابيه.

وفي الساعه الثانيه عشر، انطلقت حمله امنيه من العريش باتجاه الشيخ زويد، واثناء وجودها بمنطقه جراده قام عناصر ارهابيه باطلاق صواريخ وقذائف هاون عليها، فيما قامت قوات الامن بالحمله بتبادل اطلاق النيران مع المجموعه المسلحه، التي سقط منها مصابين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل