المحتوى الرئيسى

ولاية ماريلاند تشن حملة لمنع الصيد غير المشروع لسرطان البحر

07/01 11:47

قالت سلطات ولايه ماريلاند الامريكيه انها بدات يوم الثلاثاء حمله لوضع ضوابط علي صيد سرطان البحر (الكابوريا) سواء علي المستوي التجاري او رياضه الصيد فيما تسعي الولايه حثيثا للحد من تراجع اعداد هذه الكائنات البحريه التي تتركز في خليج تشاسابيك.

وقال مسؤولون ان هذه الحمله تستهدف من يقومون بالصيد الجائر الذين يتحدون اللوائح التي تقضي بالحد من الصيد باقصي قدر ممكن ويتجاهلون قيود الصيد ومواعيده علاوه علي مقننات صيد سرطان البحر الامر الذي يهدد بالخطر اعداد سرطان البحر الازرق في ماريلاند.

وقإل ألكولونيل جورج جونسون مفوض شرطه الموارد الطبيعية في ماريلاند في مؤتمر صحفي في انابوليس "سينزل ضباطنا الي المياه وسيراقبون المرافئ وانشطه البيع بالجمله والتجزئه للتاكد من التزام الجميع باللوائح".

وسيراقب الضباط ايضا من يزاولون رياضه الصيد ممن يصطادون اناث سرطان البحر وهو امر غير قانوني في ماريلاند.

وقال جونسون ان الضباط سيستخدمون زوارق الدوريه وسيستعينون برجال الشرطه السريه مع استخدام معدات الرؤيه الليليه والكاميرات والرادار.

وفي ولايه تشتهر بالسرطان البحري الازرق بات من الصعوبه بمكان الان توافرها علي قائمه الوجبات بالمطاعم اما السرطان البحري في مطاعم ماريلاند فغالبا ما ياتي من خارج الولايه.

وقالت بريندا ديفيز مديره برنامج سرطان البحر الازرق بالولايه ان ندره الانواع اليافعه من سرطان البحر ادت الي ارتفاع اسعاره حيث زادت من 100 دولار للبوشل منذ عام 2012 الي 250 دولارا الان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل