المحتوى الرئيسى

العرب الخليجيون يحتلون أماكن مهمة في قيادة "داعش"

07/01 09:14

الاربعاء 1 يوليو 2015 - 07:24 بتوقيت غرينتش

العرب الخليجيون يحتلون اماكن مهمه في قياده "داعش"

اعلنت وسائل اعلام عالميه، الثلاثاء، ان جماعه "داعش" تمكنت من تكوين شبكه مقاتلين في دول خليجيه نفذت تفجيرات انتحارية، فيما بينت ان مسلحين خليجيين يحتلون اماكن مهمه في قياده هذه الجماعه الارهابيه.

وقالت وكاله "رويترز" في تقرير، ان "بعض قاده تنظيم "داعش" ينحدرون من الخليج (الفارسي) وتمكن التنظيم من تكوين شبكه من المقاتلين في الخليج (الفارسي) نفذت سلسله تفجيرات انتحاريه استهدفت اتباع أهل البيت عليهم السلام في شبه الجزيرة العربية"، موضحه ان "ولايه نجد فرع التنظيم في السعوديه دعت الي اخلاء شبه الجزيره العربيه خاصه السعوديه من الشيعه، اذ يتبع التنظيم منهجا متشددا يكفر الشيعه ..".

وكشفت الوكاله ان "هناك مسلحين من دول خليجيه يحتلون اماكن مهمه في قياده تنظيم داعش ومنهم تركي البنعلي وهو من البحرين ويعتبر منظرا بارزا لفكر التنظيم وله دور نشيط في عمليه التجنيد"، مشيره الي ان "الشخصيه الثانيه هي محمد اموازي حيث يقول مسؤولون غربيون انه (جون الجهادي) منفذ الاعدامات الاشهر في التنظيم، ولد في الكويت لكنه انتقل الي بريطانيا عندما كان في السادسه من عمره ويقال انه الملثم المسلح بسكين مسلط علي رقاب رهائن غربيين مثل جيمس فولي وستيفن سوتلوف".

وبينت الوكاله في تقريرها ان "الشخصيه الثالثه هي بندر الشعلان وهو ضابط سابق في اجهزه الامن السعوديه وساعد في هيكله التنظيم وتشجيع علماء الدين علي تاييده"، وتابعت ان "الشخصيه الرابعه هي عمر او ما يطلق عليه (ابو بكر القحطاني)، داعيه سعودي اختير ليكون احد قيادات التنظيم الثلاثه الرئيسه المسؤوله عن الامور الشرعيه".

واضافت الوكاله ان "الشخصيه الخامسه عثمان ال نازح العسيري وهو سعودي سافر للقتال في سوريا عام 2013 وهو من الاصوات البارزه التي دافعت عن الانضمام لداعش اثناء خلافها مع جبهه النصره وقد وردت انباء بانه قتل في سوريا في كانون الثاني الماضي"، لافته الي ان "الولايات المتحده تشتبه بان جانبا من تمويل تنظيم داعش ياتي من تبرعات خاصه من اثرياء خليجيين".

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي اعلن، في (اذار الماضي)، ان 2284 سعوديا انضموا الي جماعات متشدده في سوريا منذ بدء الصراع عام 2011، فيما بين ان 645 منهم عادوا الي السعوديه وقتل نحو 570 اخرون.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل