المحتوى الرئيسى

ترجيح مقتل ركاب الطائرة العسكرية الإندونيسية

06/30 19:55

رجح مسؤول اندونيسي مقتل جميع ركاب الطائرة العسكرية الـ113، والتي سقطت علي فندق ومنطقه سكنيه بمدينه ميدان شمالي سومطره اليوم الثلاثاء بعد دقيقتين من اقلاعها.

وقال قائد سلاح الجو اغوس سوبريانتا لمحطه محليه ان الطائره كانت تقل 113 شخصا، بينهم 12 من افراد الطاقم، معربا عن خشيته من عدم نجاه اي منهم.

واوضح مسؤولون انه تم انتشال خمسين جثه من تحت الانقاض، عقب سقوط الطائره من طراز "سي-130 هيركوليز" بمركز مدينه ميدان بعد اقلاعها بفتره قصيره من قاعده "سويويندو" الجويه بالمدينه، مدمره عددا من المباني ومشعله النيران في اخري.

من جانبه، ذكر رئيس وكاله البحث والإنقاذ الاندونيسيه "هنري بامبانغ سويليستيو" في بيان له ان اسباب سقوط الطائره، التي وضعت في الخدمه قبل اكثر من خمسين عاما، غير معروفه حتي الان.

واضاف ان هناك 12 من طاقمها انتشلت جثثهم من بين الانقاض، في حين تواصل فرق الانقاذ عملها بكل عنايه في موقع الحادث.

ووفقا لشبكه سلامه الملاحة الجوية، فقد وقعت عشره حوادث تحطم طائرات تابعه للجيش او الشرطه بالبلاد خلال العقد الماضي.

وهي المره الثانيه التي تشهد فيها ميدان كارثة جوية، ففي العام 2005 تحطمت طائره تابعه لشركه ماندالا ايرلاينز بعيد اقلاعها بمنطقه مكتظه بالسكان مما اسفر عن مقتل 150 شخصا علي الاقل.

وقتل 11 شخصا حين تحطمت طائرة عسكرية من نوع فوكر-27 فوق مجمع سكني بالعاصمه جاكرتا في يونيو/حزيران 2012.

وفي ابريل/نيسان الماضي، اشتعلت النيران في مقاتله اف-16 عند الاقلاع من قاعدة عسكرية بجاكرتا، ما ارغم الطيار علي القفز من الطائره المشتعله، وقد اصيب بجروح طفيفه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل