المحتوى الرئيسى

الاحتلال يعتقل الشاعر الفلسطيني مخول بعد زيارته لبنان

06/30 16:40

ليست هي المره الاولي التي تعتقل فيها اسرائيل ناشطاً او فناناً او صحافياً فلسطينياً في طريق عودته الي الأراضي المحتلة بعد زيارته للبنان.. ولن تكون الاخيره. ولن تكون اخر المرات التي يفشل فيها العدو في قطع جسور صلبه ممتده بين فلسطين والبلد الذي يحمل قضيتها في قلبه.

اليوم، ابت اسرائيل الا ان تمارس فصلاً جديداً من "قرصنتها" اليوميه، اذ قامت باعتقال الشاعر الفلسطيني مروان مخول لدي عودته من لبنان الي فلسطين المحتله عبر الاردن.

المعلومات لا تزال قليله حول خبر الاعتقال. وفي اتصال لـ"موقع السفير" مع الفنانه أميمه الخليل التي شاركت مخول امسياته الشعريه في بيروت، اكدت خبر توقيف سلطات الاحتلال للفنان الفلسطيني، وقيامها بالتحقيق معه.

كذلك اورد عدد من الناشطين علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" خبراً يؤكد "قيام الإحتلال الإسرائيلي بتوقيف الشاعر الفلسطيني مروان مخول عند معبر الشيخ حسين - بيسان للتحقيق معه لدي عودته من زياره الي لبنان".

وذكر ناشطون انه "تم ابلاغ مخول بانه موقوف لمده ثلاث ساعات من دون ذكر الاسباب، كما احتجزت اجهزه الامن الاسرائيليه جواز سفر الفنان الفلسطيني فقط،علماً انه عاد من الاردن مع مجموعه من ابناء عائلته".

وتحدث ناشطون اخرون عن "تمديد اسرائيل لفتره اعتقال مخول"، فيما توقع مقربون منه الافراج عنه قريباً.

في الوقت نفسه اشارت مواقع اخباريه الي ان رئيس القائمه العربيه المشتركه في الكنيست ايمن عوده دخل الي الاردن لمرافقه الشاعر، وهو في طريق عودته الي بلاده.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل