المحتوى الرئيسى

صور| أفضل 10 شواطئ في العالم

06/30 10:07

يسعي الناس حول العالم لتمضيه بعض الوقت علي الشواطئ في اجازه الصيف، غير ان بعضهم يشعرون بالملل من مجرد الجلوس علي الشاطئ والاستمتاع بالشمس او السباحه فقط.

وللحصول علي متعه اكبر علي الشاطئ، قدمت صحيفه "هافنجتون بوست" الامريكيه قائمه بافضل 10 شواطئ يستطيع مرتادوها الحصول علي وقت رائع، وهي كالاتي:

شاطئ Sunset في جزر هاواي

الشاطئ يوفر لمرتاديه فرصه ممارسه الوقوف علي الواح التزحلق علي المياه والتجديف، وايضا ركوب الأمواج، كما يجذب الشاطئ في الشتاء زوار لركوب الامواج غير الهادئه.

شاطئ El Castillo في المكسيك

لا يمكن لاحد ان يقاوم منظر الرمال البيضاء ولون المياه الصافيه المواجهه لبعض المنحدرات الصخريه مثل الموجودين في بطاقات البريد. الشطئ قريب جدا من اثار حضاره المايا في تولوم، ما يعني ان الزوار يمكن ان يدمجوا زياره الشاطئ مع استفاده ثقافيه.

شاطئ الـ90 ميل في استراليا

التجول لمسافات طويله علي الشاطئ امر رائع، وخصوصا لو كان علي شاطئ التسعين ميل، الذي سمي بهذا الاسم لكون طوله بالفعل يمتد لمسافه 90 ميلا، ما يجعله واحد من اكبر الشواطئ في العالم، وهو مناسب ايضا للسباحه واصطياد السمك ورياضات الماء.

شاطئ كايت في جمهوريه الدومينيكان

الشاطئ موجود في قريه بشمال الدومينيكان، يمكن فيها للزوار ممارسه ركوب الامواج باستخدام الباراشوت، كما يمتاز الشاطئ بالرياح ودفئ المياه.

شاطئ بلايا جراند في كوستاريكا

ان كنت تريد ممارسه ركوب الامواج او تعلم كيفيه ممارسته، فشاطئ بلايا جراند هو افضل وجهه يذهب اليها الناس من كل انحاء العالم، السبب في ذلك ان امواجه معتدله، وبذلك تكون مناسبه للمبتدئين واصحاب الخبره في ممارسه الرياضه.

الزوار بين شهري اكتوبر ومايو قد يحالفهم الحظ ويشاهدون سلحفاه المحيط جلديه الظهر، وهي تصل للشاطئ لوضع البيض.

شاطئ ماهو في جزيره سانت مارتن

ان كنت تريد مشاهده الطائرات في اثناء هبوطها من مسافه قريبه، فشاطئ ماهو سيناسبك، الشاطئ موجود في الطرف الغربي من مهبط مطار الاميره جوليانا الدولي، المعروف بقربه الشديد من الشاطئ.

يمكن للزوار مشاهده معرض لتاريخ الارض في الشاطئ الذي يمتد لمسافه 95 ميلا، ما يعني ان الشاطئ توجد فيه اعداد ضخمه من الحفريات، وهو موقع التراث الطبيعي العالمي الاول في انجلترا.

جزيره Bahia Gardner Espanola في جزر جالاباجوس

الجزيره واحده من افضل المواقع لمشاهده الحياه البريه، فالشاطئ ذو الرمال البيضاء يعد وطنا لاسود البحر وانواع متعدده للطيور، وهو مكان مناسب لرياضه الغطس بفضل المياه الهادئه والصافيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل