المحتوى الرئيسى

"نخيل" توقع عقداً مع شركة "فان أورد" بـ550 مليون درهم

06/30 06:58

عينت شركه التطوير العقاري "نخيل"، شركه "فان اورد" مقاولاً لاعمال الهندسه البحريه، وذلك لتجهيز 23.5 كيلومتر من السواحل وكواسر الامواج في مشروع "جزر ديره"، الواجهه البحريه الجديده لدبي الممتده علي مساحه 15.3 كيلومتر مربع.

ويشتمل العقد الذي وقع اليوم الاثنين مع شركه "فان اورد" الشرق الأوسط المحدوده فرع دبي، وبقيمه 387 مليون درهم، علي اعمال: شواطئ رمليه، ارصفه بحريه، حمايه حجريه، بالاضافه الي انشاء كاسر أمواج في مشروع "جزر ديره"، والذي من المقرر ان يثري منطقه ديره بدبي ويجعلها مركزاً عالمياً للسياحه، والعيش، والتجزئه والترفيه. حيث تبلغ التكلفه الاجماليه للاعمال الساحليه حوالي 550 مليون درهم.

وسيتضمن العقد الذي تبلغ مدته عامين – والذي يعتبر اولي مراحل الاعمال البحريه لشركه "نخيل" في "جزر ديره" – شواطئ رمليه بطول 8.5 كيلومتر، ارصفه بحريه بطول 3.5 كيلومتر، وحمايه حجريه بطول 9.5 كيلومتر لجزيرتين من جزر ديره الاربعه. كما يشمل نطاق العمل ايضاً تطوير الواجهه الجنوبيه (بطول 4 كيلومترات) للجزيره الجنوبيه التي تبلغ مساحتها 4.5 مليون متر مربع، لاستيعاب ما يزيد عن 500 مربط لليخوت وقوارب النزهه بانواعها، بالاضافه الي انشاء كاسر امواج بطول 2 كيلومتر.

يذكر ان "نخيل" تعاقدت في السابق مع شركه "فان اورد" لاعمال الحفر البحريه وذلك لمشاريعها في الواجهه البحريه الشهيره علي مستوي العالم في دبي، بما في ذلك "نخله جميرا" و"جزر العالم" والتي اضافت 300 كيلومتر الي سواحل دبي. كما ان مشروع "جزر ديره" سيضيف 40 كيلومترا اخري الي سواحل دبي، بينها 21 كيلومترا واجهه شاطئيه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل