المحتوى الرئيسى

فوائد زيت اللوز | مجلة رجيم

06/30 02:44

تعددت فوائد اللوز في كثير من المجلات الصحيه و الجماليه. مجله رجيم اختارت لك زيت اللوز لتاثيره الجيد في تليين الجلد كما انه يستخدم كزيت للمساج لانه ينزلق و لا يمتصه الجلد بسهوله.حيث يتم تدليك جيد لتخفيف الام العضلات. في المقال التالي مجله رجيم تطرح فيه فوائد زيت اللوز الصحيه و الجماليه.

يساعد في التخلص من الهالات السوداء

علاج طبيعي لتشقق الشفتين والطفح الجلدي

يخفف من التوتر في العضلات

يقلل من مستويات الكوليسترول الضار

يساعد علي التخلص من الامساك

يخفف زيت اللوز من اضطرابات الجلد مثل الصدفيه، التهاب الجلد والاكزيما

يعتبر زيت اللوز المر غنياً بالفيتامينات اي، بي واي الضروريه للحفاظ علي صحه البشره وجمالها والدليل علي ذلك ان معظم كريمات البشره ومستحضرات العنايه بها تحتوي علي كميات كبيره من هذه الفيتامينات. يساهم هذا الزيت في الحفاظ علي درجه رطوبه البشره التي تمتصّه من دون ان تغلق المسام. فيعيد هذا الزيت الاشراقه والجمال الي بشرتك كما يرطّبها ويبعد عنها الالتهابات فيغذيها لتحافظ علي جمالها في كافه الاوقات.

ان كنت تبحثين عن مكوّن طبيعي لازاله الهالات السوداء تحت العينين فنحن وجدنا لك الحل الانسب. طبّقي زيت اللوز المر علي بشرتك قبل الخلود الي النوم واسمحي له بان يعالج الهالات السوداء بينما تنامين. طبّقي هذا الزيت مرتين في الاسبوع علي الاقل لتلاحظي الفرق وتحصلي علي النتيجه المرغوبه.

يؤخر ظهور علامات التقدم في السن:

يعتبر زيت اللوز مثالياً لمنع ظهور علامات التقدم في السن من خلال تجديد خلايا البشره واعاده الشباب اليها لتحصلي علي بشره مفعمه بالحيويه تشعّ جمالاً.

يزيل شوائب البشره والجلد الميت:

تظهر احياناً البشره شاحبه نتيجه الجلد الميت الذي يغطيها بسبب العوامل الخارجيه مثل الغبار والتعرّق والتلوّث وغيرها. وللتخلّص من هذا الجلد الميت وتفتيح البشره ننصحك بتحضير الخلطه التاليه: اهرسي 5 حبات من اللوز واضيفي اليها ملعقه صغيره من الحليب والقليل من عصير الليمون وطحين الحمص ثم طبّقي المزيج علي بشرتك لمده 30 دقيقه ثم اغسلي البشره بالماء الفاتر. ويمكنك الحصول علي مقشّر للبشره من خلال مزج ملعقه كبيره من زيت اللوز مع ملعقه صغيره من السكر وتدليك البشره بالخليط بحركه دائريه للتخلّص من الجلد الميت والرؤوس السوداء.

يساعد زيت اللوز في تخفيف الالتهابات والحكّه واحمرار البشره لذلك ننصحك بتحضير الخلطه الطبيعيه التاليه وتطبيقها علي بشرتك للتخلّص من هذه المشاكل والامراض. امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز مع 5 نقاط من زيت البابونج واضيفي 5 نقاط من زيت اللافندر. طبّقي هذه الخلطه علي بشرتك عده مرات في اليوم للتخفيف من عوارضمشاكل البشرهوالتخلّص من تشققات البشره.

مع التقدّم في السن تبدا التجاعيد بالظهور علي البشره الا انه بدلاً من الاستعانه بالكريمات التي تدخلها المواد الكيميائيه، يمكنك اعداد خلطه طبيعيه من زيت اللوز تساعدك علي الاعتناء ببشرتك ومعالجتها ليعود اليها الشباب والجمال. سخّني ملعقتين من زيت اللوز واضيفي اليها القليل من الفيتامين اي. بعد ان يسخن قليلاً الزيت (لا تسخّنيه قليلاً حتي تتمكني من تطبيق الزيت علي البشره) طبّقيه علي بشرتك وقومي بتدليكها قليلاً. اكملي هذه العمليه لمده 10 او 15 دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.

يستخدم زيت اللوز الحلو بشكل اساسي في الاغراض الخارجيه مثل الجلد والشعر حيث يحتوي علي العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ا و ب1 و ب2 و ب6 وفيتامين هـ , وهو الامر الذي يجعله مفيدا للغايه في علاج مشاكل الجلد والشعر

يستخدم زيت اللوز الحلو علي نطاق واسع في تدليك الجسم بما يحتوي علي كميات لا باس بها من الفيتامينات والمعادن والعناصر المغذيه الهامه حيث يحتوي علي نسبه عاليه من فيتامينات ا و ب و هـ وكذلك احماض دهنيه مثل الاوليك واللينوليك , كما يحتوي ايضا علي بعض المواد المضاده للاكسده , ويناسب تقريبا كل انواع البشره من البشره الدهنيه والحساسه والجافه.

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

يمكن ان يوفر زيت اللوز الحلو غذاء صحيا لشعرك حيث انه يعمل علي تحسين الدوره الدمويه بفروه الراس ومن ثم انتاج شعر اقوي , كما انه يضيف بريقا ولمعانا ويفيد ايضا في اطاله الشعر وعلاج حكه الراس , ويساهم ايضا في علاج تساقط الشعر والصلع حيث يحتوي علي فيتامين ب6 المعروف بقدرته علي تحسين نمو الشعر , بالاضافه الي وجود بعض العناصر المعدنيه الاخري مثل الحديد الماغنيسيوم والدهون الثلاثيه غير المشبعه.

ويتم استخدام زيت اللوز الحلو للشعر عن طريق اضافه حوالي ثلاث او اربع قطرات منه الي راحه اليد ثم تدليك فروه الراس جيدا , وتركه لمده 20 دقيقه قبل غسل الشعر جيدا , ويمكن استخدامه مرتين اسبوعيا للحفاظ علي صحه الشعر وليونته.

فوائد زيت اللوز الحلو للوجه

يختلف زيت اللوز الحلو عن الكثير من الزيوت الاخري حيث انه لا يترك اثارا علي البشره , وهو يفيد كثيرا البشره لغناه بمحتواه من فيتامين هـ , وهو مناسب لكل انواع البشره سواء الدهنيه او الجافه او الحساسه , ويمكن استخدامه في التخفيف ببعض الزيوت الاخري او باستخدامه كاساس لتدليك الجلد , ويعمل زيت اللوز الحلو علي ترطيب البشره وعلاج التهابات الجلد وتاخير اعراض الشيخوخه علي الجلد والتخفيف من الهالات السوداء علي الجلد والحكه ويغذي البشره ويجعلها اكثر نعومه , وكذلك فهو يعمل علي علاج تشققات الشفاه وعلاج الطفح الجلدي.

ويمكن استخدام زيت اللوز الحلو لتدليك البشره كل ليله وذلك باضافه بضع قطرات منه الي راحه اليد وتدليك الوجه به , وكذلك يمكن ان تدلك به وجهك للتخلص من الهالات السوداء التي تكون حول العين , ويعمل ايضا علي تحسين الدوره الدمويه بالجلد. ونتيجه لهذه الخصائص فانه يدخل في صناعه الكثير من انواع الصابون الكريمات ومرطبات الجلد.

فوائد زيت اللوز الحلو للتبييض ولتفتيح البشره

ثير من النساء يعانون من بشرتهم الداكنه التي يمكن ان تكون بسبب وراثي او بسبب اضطرابات بالجلد او نتيجه اشعه الشمس , وهناك الكثير من المنتجات التي تستخدم في تفتيح البشره والتي لا يعرف مدي امانها , لذا يمكن اللجوء الي استخدام بعض المنتجات المنزليه التي تكون اكثر امانا مثل زيت اللوز الحلو , ويمكن عمل هذا عن طريق اضافه ملعقه صغيره من مسحوق الحليب الجاف الي ملعقه صغيره من العسل بالاضافه الي ملعقه من عصير الليمون الحلو ونصف ملعقه من زيت اللوز الحلو , ويتم خلطهم جيدا ثم وضعه علي الوجه ثم ترك الخليط نحو ربع ساعه ثم الشطف جيدا , حيث ان هذا الامر سيساعد علي لمعان الجلد ويزيل ايضا اللون الداكن.

فوائد زيت اللوز الحلو للرموش

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل