المحتوى الرئيسى

الزنجبيل فوائد و اسرار في عالم الصحةو الجمال | مجلة رجيم

06/29 22:28

الزنجبيل فوائد و اسرار في عالم الصحهو الجمال حصريا علي مجله رجيم نقدم لكم موسوعه عن الزنجبيل و فوائده واستعمالاته في مجال الصحه و الجمال و التخسيس و حتي العلاقه الجنسيه .

الزّنجبيل هو نبات يكثر وجوده في جنوب شرق اسيا، وفي جامايكا وغيرها من المناطق الاستوائيّه. يستخدم جذر الزّنجبيل لاغراض الطهي، ولاغراض الطبّ الصيني، ويعتبر الزّنجبيل احد التوابل الطبيعيّه، وهو معروف في جميع انحاء العالم لرائحته النفّاذه، وطعمه اللاذع. وقد استخدم الزّنجبيل بكثره لاكثر من 2500 سنه كعلاج يدرج مع قائمه الاعشاب الطبيعيّه الصينيّه، بالاضافه الي انّه عرف كاحد التّوابل في الاغذيه، وكدواء مهمٍّ جدّاً لعلاج الكثير من الامراض.

علاج اضطرابات المعده؛ حيث انّه يخفّف من تقلّصاتها.

حمايه مستخدمه من الغثيان خصوصاً اثناء السّفر، وفي اوّل فتره من الحمل.

يعتبر مفيدٌ جدّاً في حالات الاسهال.

يعتبر الزّنجبيل مهمّاً في المساعده علي ايقاف الخلايا السرطانيّه من النموّ، والانتشار في جسم الانسان.

يساعد الزّنجبيل علي تخفيف اعراض الصّداع النصفي.

يستخدم في تقويه عضلات الانسان.

يقوم الزّنجبيل بتخفيف الام فقرات العمود الفقري؛ حيث انّه ينعش الجسم، ويمنحه النّشاط، ويشفي الجسم المصاب بالسموم.

يعدّ الزّنجبيل مفيداً في تخفيض درجه حراره الجسم.

يعمل علي توسيع الاوعيه الدمويّه عند الانسان.

يفيد مرضي المفاصل والقلب والكلي

بعد معرفه اهم فوائد الزنجبيل نتطرق الان لبعض الاستعمالات الشائعه له 

اكدت الدراسات والابحاث التي اجريت علي الزنجبيل بانه قادر بطريقه مميّزه وسحريه علي حرق الدهون.

كما انه مساعد من النوع الاول علي اذابه الدهون المتراكمه في الجسم.وتتركّز فائدته بشكل اكبر اذا عرف الشخص كيفيه تناوله،حيث ان شرابه بعد وجبهالطعام مباشره مع ماء ساخن يمنع تراكم الدهون في الجسم.

ويفضل مزج الزنجبيل مع القرفه كي تعطي نتائج افضل واسرع عند حرق الدهون بعد الوجبات.كما انه يمكن خلط ومزج الزنجبيل ونقعهم في الماء، علي شكل اعواد طازجه او بودره ناعمه.

ومع الاستمرار بتناول هذا المشروب يمكن ضمان حرق الدهون بسهوله مباشره بعد الاكل، لذا مع مرور الوقت سوف يتمّ حرق الدهون المخزنه في الجسم، وبالتالي يبدا الجسم تدريجيا في خساره الوزن بشكل طبيعي بدون مضاعفات تذكر.

يعتبر الزنجبيل من الاعشاب التي تساعد في حرق الدهون في الجسم بسرعه خاصه دهون البطن والارداف والفخدين .

تقدم مجله رجيم بين يديكِ طريقه عمل صابونه الزنجبيل لحرق دهون الجسم والحصول علي جسم منحوت وخالٍ من مشكله السليوليت المزعجه.

قومي ببشر صابونه الجلسرين في وعاء مناسب ثم ضيفي لها ماء الورد وقلبي الخليط حتي يذوب الصابون.

ضيفي باقي المكونات وقومي بالتقليب جيدًا حتي تتجانس المكونات.

ضعي الخليط في وعاء علي نار هادئه وانتظري حتي يغلي ثم قومي برفعه من علي النار ثم قومي بصبه في قوالب مناسبه واتركيه حتي يتجمد. اتركي الصابون لمده اسبوع في القوالب حتي تصبح جاهزه للاستخدام.

دلكي بطنك ورجليك واردافك بواسطه صابون الزنجبيل، بحركاتٍ دائريه. وستلاحظين النتيجه بعد 10 ايام من التطبيق اليومي.

و الفيديو علي قناه مجله رجيم  يوضح لك الطريقه هنا

كل ما تحتاجه هو مزج نفس مقادير هذه الزيوت /زيت الزنجبيل و زيت القرفه و زيت القرنفل و زيت الياسمين و زيت  زيتون .

ندلك الاماكن المراد تخسيسها  و نلف  بورق النايلون الشفاف جيدا و بعد ذلك نقوم بممارسه اي نشاط بدني  مده لا تقل  عن ساعه يجب القيام باخذ  المقاسات قبل تطبيق  الطريقه  كما يجب اعتمادها مده لا تقل عن 7 ايام .

فيديو قناه مجله رجيم  يوضح طريقه صنع زيت الزنجبيل للتخسيس

• ثلاث ملاعق كبيره زنجبيل مبشور طازج

• ملعقه كبيره ماء ورد

• ملعقتان من خل التفاح

• ملعقه من اللوز المر

اغلي الزنجبيل في ماء بمقدار مناسب، وبعد غليه صفيه للحصول علي خلاصه الزنجبيل واتركيه حتي يبرد.امزجي الزنجبيل مع باقي المكونات، ثم اضيفي اليه اي نوع كريم مرطب تفضلينه .استخدمي مزيج الزنجبيل في دهان المناطق التي تعاني فيها من ترهل، ثم لفي المنطقه بقطعه من القماش واتركيها ليله كامله ثم اغسليها في الصباح.

امزجي مقدارا متساويا من القرفه والزنجبيل، واغليه في الماء مع تغطيه الوعاء وتركه قليلا قبل شربه.

غلي مقدارا من الماء واضيفي اليه حفنه من الزنجبيل المطحون وعصير ليمونه، ثم اتركي المزيج يغلي لمده خمس دقائق ثم صفيه وقومي بتحليته بملعقه عسل صغيره ثم اشربيه.

قومي ياستعمال بشر الزنجبيل الطازج بنقعه في الماء لمده يوم ثم تناولي المنقوع ثلاث مرات يوميا قبل الوجبات لسرعه حرق الدهون المتراكمه . والجدير بالذكر ان عمليه التخلص من الكرش بالزنجبيل تكون علي عده اوجه فهو مانع للشراهه وضابط للشهيه كما انه يعادل الخلل في الهرمونات ويمنع التوتر المؤدي للسمنه، حيث يعمل الزنجبيل علي تنظيم مستوي السكر و الكوليسترول و الدهون في الدم، كما انه يحفز عمليه الهضم.

كما انه في عالم الدايت يوجد ما يسمي برجيم الزنجبيل تجدونه بالتفصيل علي قناه مجله رجيم

و الان نتطرق لفائده الزنجبيل و العلاقه الجنسيه

كان يستخدم الزنجبيل لقرون بعيده للاحداث القوه الجنسيه لدي الرجل والمراه وتحسين الرغبه الجنسيه بينهما , فهو يعمل علي زياده الانتصاب , وهو محفز للشهوه الجنسيه عند الجماع , وقد اظهرت الدراسات ان الزنجبيل يعمل علي زياده مستوي هرمون التوستيرون الذكوري ويساعد علي زياده تدفق الدم الي جميع اجزاء الجسم بما في ذلك الاعضاء التناسليه وبالتالي فهو يعمل علي الاثاره الجنسيه نتيجه زياده تدفق الدم في الجسم , مما يؤدي في النهايه الي حدوث سعاده بين المتزوجين.

ويقول الدكتور جميل الدويك ان الكبريت والذي يوجد في الزنجبيل يعد واحدا من بين 4 مركبات مسئوله عن القوه الجنسيه , بالاضافه الي ان الكبريت اذا انخفض في الجسم فيصبح الجلد والاعصاب ضعيفه ومن ثم تؤثر تاثيرا كبيرا علي القدرات الجنسيه. (الاغذيه المفيده والضاره للجنس)

كل الازاوج يبحثون عن المواد الغذائيه التي تعزز قوتهم الجنسيه والجسديه، بهدف الحصول علي تلك الحياه المستقره الناجحه والمخالفه لذلك النمودج الروتيني المزعج المتعارف عليه بعد مضي سنوات وسنوات علي الزواج.

ولان الغذاء هو بدايه الحل لكل المشاكل الصحيه والنفسيه، فان ضيفنا اليوم هو الساحر العملاق المعروف بالزنجبيل، فما هي فوائد الزنجبيل للجنس؟

يحتوي الزنجبيل علي العديد من الزيوت الطياره ومركبات الجنجيرول التي يعزي اليها المذاق اللاذع، ولكن قدره الزنجبيل علي معالجه الامراض، لا تعني شربه بكميات مفتوحه، فالحد الاعلي هو 4 جرامات موزعه علي عده جرعات في اليوم.

– يحفز الرغبه والاثاره الجنسيه لدي الزوجين.

– يحسن من حاله الاشخاص الذين يعانون من الضعف الجنسي.

– يساعد الرجال في الحصول علي انتصاب كامل لفتره طويله.

– يؤخر القذف عند الرجال.

– يخلص النساء من الروائح المهبليه المزعجه، من خلال قدرته العاليه علي القضاء علي البكتيريا والجراثيم في الجسم.

– يعمل علي زياده النشاط والطاقه لدي الزوجين، وذلك بسبب قدرته علي توسيع الاوعيه الدمويه وزياده الترويه وتنشيطها.

اما عن الطريقه الامثل للحصول علي فوائد الزنجبيل للجنس، فهي شرب منقوعه مع تحليته بالعسل الطبيعي، مع اضافه ملعقه صغيره من القرفه لتعزيز خصائصه الغذائيه والصحيه.

انه الزنجبيل، النبات ذو المفعول الساحر. مجففاً او طازجاً، يمكنك تناول القليل منه من اجل التخلص من غثيان وقيء الاشهر الثلاثه الاولي من الحمل. صدقي اولا تصدقي. لقد اثبتت بعض الدراسات التي اجريت في السنوات الاخيره ذلك.

كشفت نتائج تلك الدراسات ان الزنجبيل اكثر فعاليه من الدواء الوهمي او ما يسمي Placebo في ما يتعلق بالتخفيف من حده الغثيان والرغبه في التقيؤ لدي المراه الحامل، لا سيما في الاشهر الثلاثه الاولي. وقد قارنت تلك الدراسات في هذا الصدد مثلاً بين تناول المراه للفيتامين B6 وتناولها للزنجبيل، حيث اظهرت ان الاخير اكثر فعاليه ولا تترتب عليه اي اعراض جانبيه، فضلاً عن انه لا يسبب تشوه الجنين. اذاً هو وصفه امنه ومفيده

اذا كنت حاملاً ننصحك بان تتناولي الزنجبيل المجفف، علي الا تتخطي الكميه نسبه 2 غ في اليوم الواحد. كما يمكنك اللجوء الي الزنجبيل الطازج وفي هذه الحاله تناوليه عن طريق القضم او الامتصاص او شرب مائه بعد بشره وغليه. لكن لا بد لك من مراعاه التوازن. في الواقع، تعادل كميه واحد الي 2 غ من الزنجبيل المجفف حوالي 10 غ من الزنجبيل الطازج، اي ما يساوي جذراً بقطر 6 ملم وسماكه 7 ملم. فانتبهي ولا تستهلكيه بشكل عشوائي.

في الصين، تُنصح النساء الحوامل بتناول الارز المطهو مع الزنجبيل بشكل منتظم. وهو طبق تقليدي يقدم عاده لامهات المستقبل. ويمكن ان يحتوي علي بضع قطع من الدجاج المطهو، من سرطان البحر او من الخضار المطهوه والمقطعه. علي ان تضاف هذه المكونات بعد الزنجبيل. فاذا اردت تحضير هذا الطبق، انتبهي الي ما يلي: من الافضل ان تقومي بطهو الارز في وقت سابق لانه اذا كان طازجاً قد يلتصق بسائر المكونات.

اذاً لتعدي طبق ارز الحوامل لاربعه اشخاص تحتاجين الي المكونات التاليه: بيض مخفوق عدد 2- ست ملاعق طعام مبشوره من الزنجبيل- نصف كوب من البصل الاخضر المفروم-4 اكواب من الارز المطهو-3 ملاعق طعام من الزيت- ملح وبهارحسب الرغبه.

-اقلي البيض بالزيت الساخن لمده 30 ثانيه وضعيه في طبق.

-اضيفي نصف كميه الزنجبيل الي ملعقتي طعام من الزيت وضعيه علي النار مع التحريك.

-اضيفي الدجاج او الخضار وعندما تنبعث رائحه الزنجبيل اضيفي الارز وحركي باستمرار.

-اضيفي ما تبقي من الزنجبيل مع البصل والملح والبهار.

-قطعي البيض الي شرائح طوليه واخلطيه مع الارز.

يعمل الزنجبيل علي التخلص من مشاكل الجهاز التنفسي , حيث ان شرب خليط العسل والزنجبيل مفيد جدا للتخلص من التهاب الحلق بقدرته الفعاله ضد البكتيريا ويعمل علي تخفيف السعال ورشح الانف , ويعمل علي ازاله جفاف الحلق. وهو احد فوائد شرب الزنجبيل.

وجدت العديد من الدراسات ان الزنجبيل علاج فعال للغثيان لاحتوائه علي فيتامين ب6 , وهو علاج سريع للغايه للغثيان حيث يمتص بسرعه كبيره في الجسم.

اظهرت احدي الدراسات ان الزنجبيل له خصائص مضاده للالتهابات وانه مسكن طبيعي للالام.

يستخدم الزنجبيل منذ فتره بعيده من اجل علاج نزلات البرد , كما انه مفيد ايضا في حالات النزلات المعويه او التسمم الغذائي , حيث ان له اكبر الاثر علي الجهاز الهضمي.

اظهرت بعض الابحاث ان الزنجبيل يمكن ان يعمل علي علاج حالات الصداع النصفي بسبب قدرته علي وقف البروستاجلاندين الذي يسبب الالم والالتهاب بالاوعيه الدمويه.

استخدم الزنجبيل في الطب الصينى كعلاج لالام الطمث. فهو له قدره فعاله في خفض مستويات هرمون البروستاجلاندين الذي يسبب الالام والتقلصات , وبالتالي يعمل علي تخفيف تشنجات الرحم.

وجدت احدي الدراسات التي اجريت علي الفئران المصابه بداء السكري ان تلك الفئران عند اعطائها الزنجبيل قد ادي ذلك الي حدوث انخفاض في معدل الفشل الكلوي لديهم.

يقول الدكتور جميل القدسي الدويك في برنامجه “اشربه القران الكريم” ان الزنجبيل يحتوي علي ماده الكراتين التي تدخل في تركيب الشعر , ويقول دكتور جميل القدسي ان كثيرا من الناس يتصلون به ويشتكون من ان شعرهم قارب علي الصلع فينصحهم بكثره تناول الزنجبيل.

ويمكن استخدام الزنجبيل موضعيا لعلاج مشاكل الراس والقشره حيث يتم اخذ ملعقه واحده من الزنجبيل المبشور الاخضر الطري ويضاف اليه نحو ربع كوب من زيت الزنجبيل ويوضع علي الشعر نحو 10 دقائق ثم يغسل الشعر , ويمكن استخدام هذه الوصفه حتي يصبح الشعر صحيا لامعا خال من القشره.

يقول الدكتور جميل القدسي انه يمكن استخدام زيت الزيتون بخلاصه الزنجبيل لازاله الشعر نهائيا من المناطق الحساسه وذلك بدهان هذه المناطق بخلاصه الزنجبيل بعد ازاله الشعر بالطريقه العاديه.

يمكن استخدام الزنجبيل في التخلص من البلغم , ويمكن تناول الزنجبيل الاخضر الطازج بغليه في الماء حتي يصل الي نصف حجمه ثم شربه ويمكن ان يضاف اليه العسل حسب رغبتك. ويمكن ان يتناول الزنجبيل الجاف المطحون لطرد البلغم كما يشير دكتور جميل القدسي وذلك باخذ نحو 50 جرام من الزنجبيل المطحون و50 جراما من اللبان الدكر المطحون , وعجنهما في نحو صنف كيلو من عسل القصب الاسود ويؤخذ ملعقه واحده بعد كل وجبه. وهو احد فوائد الزنجبيل المطحون.

يساعد الزنجبيل علي زياده نشاط انزيم الليبيز وانزيمات الهضم الاخري , وتعمل علي تحفيز افراز الصفراء في الكبد , ويحتوي الزنجبيل علي الزنجبين الذي يعمل علي حمايه بطانه المعده ويساعد في تقليل الغازات , ويساعد ايضا في هضم البروتينات والدهون.

يعمل الزنجبيل علي تنشيط الدوره الدمويه بالجسم , ويخفف من ضغط العضلات المحيطه بالاوعيه الدمويه , ويمكن ادخاله كتابل بدلا من الملح اذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم والذي تكون احد اسبابه ارتفاع مستوي الصوديوم , ويمكن ان يدخل في الحساء والسلطه واطباق اللحوم والدواجن , ويمكن ايضا دمج مجموعه مختلفه من الاعشاب مثل القرفه والكركم والكمون والدارسين والثوم مع الزنجبيل كبديل للملح.

جذور الزنجبيل قد تساعد علي تحسين وظائف الجهاز الهضمي الذي ينتج عنه مشاكل ارتفاع مستوي السكر بالدم , وقد نشرت دراسه اجريت علي 22 من البالغين الاصحاء وبيان مدي علاقه الزنجبيل علي خفض مستوي السكر بالدم من خلال عمله علي تنظيم المعده والاقلال من الامساك , حيث ذكرت الدراسه ان النتائج اثبتت ان الزنجبيل ساعد علي سرعه اخراج الفضلات من الجسم. وينصح بتناول مشروب الزنجبيل علي الريق لمرضي السكر.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل