المحتوى الرئيسى

اليمن: التحالف يواصل غاراته على أهداف في عدن ومأرب وتعز - BBC Arabic

06/29 12:02

تعرضت مواقع قتاليه تابعه للحوثيين في منطقتي كريتر ودار سعد بمدينة عدن جنوبي اليمن لعده غارات جويه نفذتها فجر الاثنين مقاتلات التحالف الذي تقوده السعوديه.

كما ذكرت خدمه المسار الاخباريه التابعه للحوثيين ان منزل احمد النزيلي قائد لواء النقل الثقيل في الجيش الموالي للحركه الحوثيه تعرض لغارتين جويتين امس الاحد دمرت المنزل الواقع في مديرية القفر بمحافظة إب وسط البلاد.

وشنت مقاتلات التحالف ثلاث غارات جويه علي مناطق يتحصن فيها الحوثيون بمنطقه صرواح في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن صباح الاثنين بالتزامن مع استمرار الاشتباكات العنيفه بين الحوثيين المسنودين بقوات الحرس الجمهوري من جهه ومسلحي القبائل من جهه اخري.

كما استهدفت خمس غارات اخري تعزيزت عسكريه وصفتها مصادر قبليه بالكبيره.

وذكرت هذه المصادر لبي بي سي ان تلك التعزيزات كانت متجهه من صنعاء الي محافظه مارب التي يحاول الحوثيون اسقاطها بايديهم منذ مارس /اذار الماضي ولم يتمكنوا من ذلك حتي اليوم بسبب تماسك الحشود القبليه المسلحه التي تتصدي للحوثيين وقوات الحرس الجمهوري المواليه للرئيس السابق علي عبد الله صالح المشاركه بقوه في مهاجمه المحافظه من عده جبهات.

وفي تعز وسط اليمن تعرضت تعزيزات عسكريه تابعه للحوثيين في المنطقه الفاصله بين تعز ومدينه المخا لثلاث غارات جويه صباح الاثنين بحسب شهود عيان اكدوا سقوط عدد من المسلحين الحوثيين ما بين قتيل وجريح وتدمير ست عربات مصفحه وخمس سيارات كانت تقل مسلحين حوثيين.

فيما اعلنت قناه المسيره التابعه للحوثيين عن تمكن مسلحي الحركه الحوثيه وقوات الجيش المتحالفه معهم من السيطره علي حي عصيفره وجبل جرّه وطرد المقاتلين المناهضين لهم من تلك الاحياء .

بعد تحذيرات سابقه اطلقها تنظيم القاعده في اليمن فجّر مسلحون يعتقد بانتمائهم للتنظيم مساء الاحد ضريح الحبيب احمد بن صالح في منطقه الواسط شمال مدينه الشحر بمحافظه حضرموت جنوبي اليمن.

وهرع سكان قريه الواسط علي صوت انفجار هز المنطقه ليكتشفوا ان مسلحين قالوا انهم ينتمون لتنظيم القاعده فجّروا الضريح وغادروا المكان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل