المحتوى الرئيسى

كريم عبد العزيز والحل الوحيد لخروجه من فخ التكرار في "وش تاني"

06/29 00:09

في ثان بطولاته علي الشاشه الصغيره "وش تاني"، اختار النجم كريم عبد العزيز ان يتعاون للمره الاولي مع المخرج وائل عبد الله والمؤلف وليد يوسف كي يقدماه بشكل مختلف ومغاير عن كل ادواره السابقه، ولكن ولسوء الحظ لم يوفق هذا التعاون في تحقيق هذا حتي الان.

ووقع "الثلاثي" كريم ووائل ووليد في "وش تاني" في فخ التكرار، ولم يستطع وائل ووليد ان يخرجا كريم عبد العزيز من انماطه السابقه، فخرج لنا احدث مسلسلاته وكانه البوم مكون من عده صور لبعض من اعماله السابقه.

ومما لا شك فيه كريم عبد العزيز من اهم نجوم السينما في القرن الحالي، ولكن يبدو انه مازال يخشي المغامره في الدراما التلفزيونية، ويفضل حتي الان "اللعب في المضمون" بها؛ ففي اول بطوله تلفزيونيه له "الهروب" (2012) خيّب كريم ظن المشاهدين بشان ما كانوا يتوقعونه منه، وكذلك الحال بالنسبه لمسلسل "وش تاني"، بعد مرور الثلث الاول من احداثه.

وتكمن مشكله "وش تاني" الاساسيه في انها خليط من افلام كريم عبد العزيز السابقه، بالاضافه الي تشابه اجواء المسلسل حتي الان مع اجواء مسلسل "الهروب"، فكريم عبد العزيز هارب من الشرطه في المسلسلين، وهروبه نابع من الظلم الذي تعرض له في قضيه مطلوب علي ذمتها، علي الرغم من انه بريء من ارتكابها.

ايضا الاحداث التي يتعرض لها اهل كريم دائما ما تكون العقبه التي تجعله غير قادرا علي الهروب بشكل فعال، وهو ما حدث في مسلسل "وش تاني" وايضا في فيلمه "ابو علي"، والذي كان فيه ايضا هاربا من الشرطه بسبب قضيه قتل لم يرتكبها، بل ويتصادف ايضا ان طريقه هروبه من سياره الشرطه مشابهه بنسبه كبيره لطريقه هروبه في نفس الفيلم.

اما بالنسبه لفيلمي "حراميه في كي جي تو" و"حراميه في تايلاند"، فنجد ان تشابههما مع "وش تاني" يكمن في شخصيه كريم عبد العزيز كنصاب ومزور "يلعب بالبيضه والحجر"، وتجدر الاشاره هنا ان اسم الشخصيه التي يجسدها كريم عبد العزيز في المسلسل تدعي "سيد"، وكذلك في فيلم "حراميه في كي جي تو".

المشكله الثانيه لمسلسل "وش تاني" هي غياب القصه والصراع، فبعد مرور 10 حلقات من اصل 30 حلقه، لا توجد اي دلائل علي صراع ينتظر شخصيه كريم عبد العزيز مع الشخصيات الاخري، خصوصا البطل الاخر (حسين فهمي)، بل ان "الثنائي" لم يظهرا سويا في نفس الكادر الا في 4 مشاهد فقط، والحوار بينهما لم يستمر لدقيقه واحده في كل مشهد.

كما ان المسلسل اكتفي بصراعات الشخصيه التي يجسدها حسين فهمي مع زوجته وابنته وابن اخيه، وعلي الجانب الاخر صراع الاخ الذي قام بدوره اسلام جمال مع زوجه ابيه (انتصار) وابنتها (ميار الغيطي)، وحياتهم في الحاره مع الجيران.

والحل الوحيد لخروج مسلسل "وش تاني" من المشاكل السابقه هو ان تشهد حلقتيه القادمتين علي الاكثر صراعا كبير ورئيسي بين كريم عبد العزيز "سيد" وحسين فهمي "سالم"، وان ينضم الي هذا الصراع محمد لطفي "ابو العز"، الذي ظهر في حوالي 10 مشاهد فقط، علي الرغم من وجود اسمه كثالث اسم في تتر بدايه العمل، علي ان تبقي باقي الصراعات الفرعيه في الاستمرار كمساند للاحداث الرئيسيه، وليست للحدث الرئيسي. (تعرف علي مواعيد عرض مسلسل "وش تاني" والقنوات العارضه له في رمضان)

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل