المحتوى الرئيسى

"الوطن" تنشر تفاصيل معركة "العرب" و"الهوارة" في قنا

06/28 22:42

تحولت قريه ابوحزام التابعه لمركز نجع حمادى الي ساحه حرب بين ابناء عائلتين ينتمون لقبيلتي العرب والهواره، بسبب الخلاف علي قطعه ارض مساحتها 3 افدنه ونصف، استخدم الطرفين فيها الاسلحه الثقيله دون تدخل من الشرطه.

وقال مساعد الهواره، احد ابناء عائله الهماميه طرف الخصومه، ان المشكله علي قطعه ارض زراعيه مساحتها ثلاثه افدنه ونصف، منذ 30 سنه، وحدثت مشكله عليها وراح ضحيتها 2 من الطرفين، ونشب نزاع بين الطرفين العام الماضي، وتم التصالح في محضر رسمي تحرر في نيابه دشنا، وتوقيع ايصال امانه لمن يعتدي علي الاخر قيمته مليون جنيه.

واضاف الهواره، ان لجنه الصلح حكمت بـ 130 الف جنيه تدفعها قبيلة العوامر لعائله الهماميه فروق اسعار الارض بعد ان اصبحت مساكن، مشيراً الي ان الخلافات تجددت منذ 4 ايام حتي الان، مؤكدًا ان هناك اصابات من الطرفين.

واكد سعد فارس، احد شهود العيان من قريه ابوحزام، ان هناك خسائر ماديه وقعت منها حرق منازل وقتل للماشيه، كما ان هناك عشرات الافدنه من الزراعات لم تزرع تخص الطرفين، كما ان هناك اسلاك اعمده اناره تقطعت بسبب الرصاص، ادت الي قطع الكهرباء علي الطرفين، لافتاً الي ان القريه تحولت الي حرب شوارع.

واشار فارس، الي ان هناك اصابات من الطرفين، موضحًا ان القبيلتين لا يرسلون المصابين الي المستشفيات الحكوميه، حتي لا تعير قبيله الاخري بعدد المصابين -علي حد تعبيره- مشيرًا الي ان الامن لم يتدخل حتي الان، بسبب قتلهم شخص يدعي "خالد" منذ اسبوعين بطريق الخطا وان اهله يتوعدونهم، مؤكدًا ان هناك شكاوي للداخليه والنيابه بخصوص هذا الموضوع.

ووجه اهالي المنطقه نداءً الي وزير الداخليه، لوقف الحرب الدائره بين قبيله العرب المتمثله في عائله "العوامر" والهواره المتمثله في عائله "الهماميه"، متهمين الشرطه بالتقاعس وعدم القيام بدورها في بسط الامن.

وناشد المستشار صلاح رسلان، المستشار بهيئه قضايا الدوله من خلال "الوطن"، وزير الداخليه بسرعه التدخل قبل ان تتفاقم الازمه وتحول الي حروب دمويه لا نهايه لها.

كان اللواء عادل عبدالعظيم، تلقي اخطارًا من مركز شرطه نجع حمادي ،يفيد بنشوب معركه بين عائله "العوامر " عرب وعائله" الهماميه" هواره ، لخلافهما علي قطعه ارض بقريه ابو حزام ، واسفر عنها اصابه شخص بطلق ناري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل