المحتوى الرئيسى

"الفلك": سنُدخل تقنيات أمريكية إلى السوق المصرفي السعودي

06/28 17:38

وقعت شركه الفلك للمعدات والتجهيزات الالكترونيهاتفاقيه مع "كوري لوغ" (CorreLog)، احدي الشركات الامريكيه في مجال اداره عمليات امن تكنولوجيا المعلومات متعدده المنصات والتي تقدم النظم البرمجيه وحلول الاتمته للقطاع المالي والمصرفي من خلال تطبيق "كوري لوغ سيرفر" (CorreLog Server) عن طريق الاشتراك المقدم من خلال الخدمه السحابيه.

ويتيح تطبيق "كوري لوغ سيرفر" ربط اداره عمليات الاحداث وخدمه تسجيل الاحداث مع الوظائف المؤتمته لقطع التذاكر واصدار التقارير في مكتب المساعدة وذلك ضمن مستعرض إنترنت قياسي، حيث يعمل هذاالتطبيق علي منصات "ويندوز" (Windows) و"يونيكس" (UNIX) و"لينوكس" (Linux) و"اي. بي. ام. زي/او. اس" (IBM z/OS) وكذلك "لينوكس" علي نظام "اي. بي. ام".

ويوفر تطبيق "كوري لوغ سيرفر" امكانيه فهم سلوك المستخدم او النظام بشكل افضل من اجل تلافي التهديدات الامنيه، حيث يجمع هذا التطبيق الفريد البيانات الهامه في شكل رسائل لمسجل احداث النظام ويبحث عن الانماط السلوكيه المغايرهللنشاط العادي للمستخدم او النظام، ومن ثم يقوم باصدار تنبيهات في الزمن الحقيقي عن طريق بطاقات مكتب المساعده وذلك عندما يتم الكشف عن تهديد امني ما.كما يقوم تطبيق "كوري لوغ سيرفر" عند استخدامه في القطاع المالي والمصرفي بإدارة البيانات المتوافقه مع المعيار العالمي لحمايه المعلومات الخاصه بالبطاقات المصرفيه (PCI DSS)ومعايير "ساربانس-اوكسلي" (Sarbanes-Oxley) وغيرها من المعايير الخاصه بهذا المجال. وباستطاعه تطبيق "كوري لوغ سيرفر" ايضاًان يقوم بمعالجه اكثر من 2.000 رساله لمسجل احداث النظام في الثانيه الواحده وكذلك التعامل مع حركه المرور الكثيفه لاكثر من 10.000 رساله في الثانيه مع استهلاك اقل قدر من موارد النظام.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل