المحتوى الرئيسى

بالفيديو| أشهر نجوم الكرة المصرية والعالمية في الأفلام السنيمائية

06/28 13:17

انتجت السينما العالميه افلاما كثيره ناجحه، كان ابطالها نجوم كرة القدم فالعلاقه بين الرياضه والفن متداخله في كثير من الاحيان علي الشاشه الكبيره، حيث ظهر عدد من نجوم كره القدم في افلام السينما العالميه مثل بيليه، ومارادونا، ودي ستيفانو، وبيكهام، وبعد قرار تحويل فضيحه الفيفا الاخيره الي فيلم سينمائي ترصد الوطن ابرز لاعبي كره القدم الذين شاركوا في الأفلام السينمائية.

حيث ظهر اسطوره كره القدم البرازيليه بيليه، في الفيلم السينمائي "الهروب الي النصر"، الذي جمعه بنجم الاكشن الشهير سلفستر ستالون عام 1981.

وتعود قصه الفيلم الي ايام الحرب العالمية الثانية، حيث قام النازيون بتقديم عرض لعدد من مساجين الحلفاء الموجودين في فرنسا عقب احتلال المانيا لها وقدمت لهم الحريه في حاله فوزهم علي منتخب المانيا

وقرر اللاعب الفرنسي كونتونا، ترك كره القدم في سن صغير، والدخول في عالم الفن كممثل، واخذ ينتقل من دور الي اخر، وقدم العديد من الافلام الفرنسيه من بينها Le bonheur est dans le pré - في عام 1995، و Une belle histoire في عام 2005.

وكان اشهر افلام كانتونا علي الاطلاق كان فيلم اليزابيث عام 1998، الذي قدمه مع الممثله الشهيره كيت بلانشيت والتي جسدت شخصيه الملكه اليزابيث فيه.

وشارك الاسطوره الانجليزيه ديفيد بيكام، بادوارصغيره كضيف شرف في عدد من الافلام، وكان ابرزها فيلم "غول".

واختتم اللاعب فيني جونز، الذي لعب في خط الوسط لنادي ويمبلدون الانجليزي بالدوري الممتاز، حياته في الملاعب مع نادي كوينز بارك رينجرز بدوري الدرجه الاولي، واتجه الي السينما، حيث قدم العديد من الافلام منها فيلم Lock، Stock and Two Smoking Barrels عام 1998، وسرعان ماقدم افلام في هوليوود مثل Snatch وفيلمي Swordfish ،Gone in sixty seconds وx- men the last stand واخرهم الجزء الثالث من فيلم مدغشقر Madagascar.

وكان للأفلام الوثائقية نصيبًا من حياه اللاعبين، حيث قدم اللاعبان يوهان كرويف، وجارينشا ببطوله أفلام وثائقية عن حياتهم.

كانت شعبيه صالح سليم هي الدافع الرئيسي لجذبه للمجال الفني والسينمائي حيث شارك في عده افلام سينمائيه منها فيلم السبع بنات، و"الشموع السوداء" امام الفنانه نجاه الصغيره، و"الباب المفتوح" امام سيده الشاشه العربيه الفنانه فاتن حمامه.

تلقي سليم الكثير من العروض من قبل اصدقائه الممثلين والمخرجين للقيام بتمثيل ادوار اخري في السينما، الا انه رفض كل العروض الاخري التي قدمت له.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل