المحتوى الرئيسى

باراجواي تفجر المفاجأة وتطيح بالبرازيل خارج كوبا امريكا

06/28 09:26

تاهل منتخب باراجواي الي الدور نصف النهائي لبطوله “كوبا أمريكا” بعد تخطيه عقبه منتخب البارازيل بركلات الترجيح (4-3) بعد تعادل المنتخبان (1-1) خلال اللقاء الذي اقيم- مساء السبت- علي ملعب بلديه دي كونسبسيون ضمن الدور الربع نهائي من البطوله ، المقامه حاليا في تشيلي.

سجل روبينيو هدف البرازيل في الدقيقه (15)، وادرك ديرليس جونزاليز هدف التعادل لباراجواي في الدقيقه (71) من ضربة جزاء.

وفي ضربات الترجيح سجل للبرازيل فرناندينيو وجواو ميراندا وكوتينيو، واهدر ايفرتون روبيرو ودوجلاس ضربتهما بغرابه شديده بعيده عن المرمي، في المقابل سجل لباراجواي بوباديلا وكاسيرس ومارتينيز وجونزاليز، واهدر روكي سانتا كروز ضربته.

ونجح منتخب باراجواي في تكرار فوزه علي البرازيل بعد الاطاحه به من البطوله السابقه “الارجنتين 2011″ ومن الدور ربع النهائي ايضا ليكرس الباراجويين عقدتهم للسيليساو في مباراه شهدت تفوق المدرب الارجنتيني دامون دياز، مدرب باراجواي، علي البرازيلي دونجا في اداره اللقاء تكتيكيا ليتاهل الي المربع الذهبي في بطوله تشهد تواجد 4 مدربيين رجنتينيين في نصف النهائي.

وفشل منتخب البرازيل من الثار من بارجواي ،صاحب المركز الثاني بالمجموعه الثانيه.

لعب دونجا ، مدرب البرازيل، بطريقه (4-2-3-1) معتمدا علي روبرتو فرمينو كمهاجم وحيد مع مسانده من الثلاثي روبينيو وكوتينيو وويليان في الهجوم، وفي الشوط الثاني اشرك دونجا البديل دوجلاس كوستا دا سوزا علي حساب ويليان قبل ان يدفع دييجو تارديلي علي حساب الغير موفق فرمينو وايفرتون علي حساب روبينيو.

في المقابل لعب الارجنتيني رامون دياز ، مدرب باراجواي، بطريقه (4-4-2) معتمدا علي نيلسون فالديز وروكس سانتا كروز في الهجوم مع مسانده من فيكتور كاسيرس وادجار بينتيز واراندا، وفي الشوط الثاني دفع بالبدلاء راؤول بوباديلا واوزفالدو مارتينيز واوسكار روميرو علي حساب نيلسون فالديز وادواردو اراندا وادجار بنيتيز.

كان الشوط الاول متوسطا وسلبيا في اداء الفريقين باستثناء هدف روبينيو الرائع فقط ، وهاجم البرازيليون بسبعه لاعبين في بعض الاحيان الا ان عدم وجود راس حربه صريح ورعونه لاعبي السيليساو وسوء حاله واداء فرمينيو تسبب في السلبيه في الاداء البرازيلي بعد هدف التقدم ، في المقابل حاول منتخب باراجواي العوده للقاء عبر محاولات المشاغب روكي سانتا كروز.

وكان البرازيليون الاكثر استحواذا وسيطره دون فاعليه مع بدايه اللقاء، بينما اعتمد الباراجويانيون علي الهجمات المرتده ، ومن احداها تالق تياجو سيلفا في ابعاد هجمه باراجوياني في الدقيقه (10).

جاء الهدف الاول للبرازيليين من جمله تكتيكيه بدات من روبينيو الي الياس ومنه الي داني الفيس الذي لعبها عرضيه رائعه وصلت الي روبينيو “الغير مراقب” الذي اودعها بسهوله في مرمي المنتخب البارجوياني ليسجل المخضرم روبينيو (31 سنه) هدفه السابع خلال تاريخه ببطولات “كوبا امريكا” والسابع والعشرين له مع السيليساو.

وكاد الحارس البرازيلي جيفرسون ان يخطا في امساك الكره (30) ، وتصدي لمحاولتين من جونزاليز وفالديز لينتهي الشوط الاول بتقدم البرازيل بهدف روبينيو.

وفي الشوط الثاني، سدد جونزاليس كره صاروخيه من كره ثابته انقذها جيفرسون حارس مرمي البرازيل (52) رد عليها الياس بتسديده عاليه بعيده عن المرمي (53)، راسيه من نيلسون المخضرم فالديز، في مباراته الدوليه 72 ، مرت فوق العارضه (56).

وانقذ الحارس البرازيلي راسيه المدافع البارجوياني باولو دا سيلفا الرائعه وابعدها من علي خط مرماه في الدقيقه (61)، وطالب نيكولاس فالديز بضربه جزاء بعد دفعه داخل المنطقه من المدافع البرازيلي ميراندا الا حكم اللقاء طالب باستئناف اللعب (66).

وبعدها احتسب حكم اللقاء الاوروجوياني اسماعيل اندريس كوناها سوكا ضربه جزاء لباراجواي بعد لمس تياجو سيلفا الكره بيده بطريقه غريبه ومثيره للجدل (70)، وتمكن نجم باراجواي ديرليس جونزاليز من ترجمتها لهدف في الدقيقه (71).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل