المحتوى الرئيسى

اومري: لدينا أدلة دامغة على تورط انقرة بتفجيرات الحسكة وعين العرب

06/27 18:06

السبت 27 يونيو 2015 - 16:44 بتوقيت غرينتش

اومري: لدينا ادله دامغه علي تورط انقره بتفجيرات الحسكه وعين العرب

دمشق (العالم) ‏27‏/06‏/2015 ــ اكد علي اومري امين عام الحركه الوطنيه الكرديه والتغيير الشعبي، في تصريح خاص لقناه العالم، ان العمليات الارهابية في عين العرب وفي الحسكه اتت بتوجيهات من النظام التركي بعد تقدم وحدات الحمايه باتجاه عين عيسي وباتجاه الرقه لتحرير المدينه من الارهابيين.

وصرح اومري لقناة العالم الإخبارية مساء اليوم السبت، ان ثلاث سيارات مفخخة دخلت الي عين العرب وتم تفجيرها بالمنطقه لوقف تقدم وحدات الحمايه باتجاه الرقه، وتسللت عناصر من الدواعش من جهه تركيا ونؤكد ذلك ولدينا اثباتات ودلائل دامغه وقاطعه ان الارهابيين الذين قتلوا في عين العرب يحملون جنسيات تركيه.

واضاف: هناك ادله واضحه ودامغه انه تم توجيه هذه السيارات المفخخة من قبل النظام التركي، ونوجه اصابع الاتهام الي اردوغان وحزبه وخاصه بعد فشله في الانتخابات التركيه الاخيره.

وعن الاستراتيجيه الميدانيه للقوات الكرديه المقاتله اشار اومري الي انه تم بحمد لله القضاء علي كل الارهابيين الذين تسللوا الي عين العرب (كوباني) وستواصل وحدات الحمايه معززه بالجيش السوري والشرفاء في المنطقه بالتقدم باتجاه محافظة الرقة حتي يتم تحرير المحافظه وكل شبر من سوريا من الارهابيين.

واضاف انه تم في الحسكه اليوم بالتعاون مع الجيش السوري ووحدات الحمايه واللجان الشعبيه دخلوا الي منطقه النشوه ويتم الان تطهيرها من عناصر "داعش" الارهابيه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل