المحتوى الرئيسى

بالصور| تعرف على مواصفات طائرة برنامج "رامز واكل الجو"

06/27 09:16

يحقق برنامج المقالب "رامز واكل الجو"، الذي يُقدمه الفنان رامز جلال، علي قناه "MBC Masr"، نسب مشاهده مرتفعه، وتُستخدم طائره في تنفيذ المقلب وخلال الطيران يتم خداع الضيف بحدوث عطل فني قد يتسبب في سقوط الطائره.

وترصد "الوطن" مواصفات الطائره التي يستخدمها الفنان رامز جلال في برنامجه:

- تعرف الطائره باسم "شورت سي اس 7 سكاي فان"، وهي طائره رحلات اقليميه للنقل والمرافق ذات إقلاع وهبوط قصير، وتسع نحو 19 مقعدًا، عمرها 30 عامًا، وتعمل عن طريق محركين بدفع توربيني، بقوه 715 حصانًا لكل محرك.

- في العام 1963 بدات شركه "شورت براذرز" التي تقع في ايرلندا الشماليه، في انتاج الطائره، وتوقف انتاجها عام 1986، وكان اول طيران لها في 17 يناير 1963، ومازالت الطائره موجوده في الخدمه حتي الان، وصنع منها 153 طائره.

- تستخدم هذه الطائره في النقل ورياضه القفز بالمظلات، والتصوير الجوي ومازالت تعمل في الخدمه المدنيه والعسكريه لتدريب قوات المظلات علي القفز الحر لبعض الدول منها الامارات واليابان واندونيسيا وعمان والمكسيك وتايلاند واليمن والنمسا، لكن الطائره خرجت من الخدمه في العديد من الدول منها الارجنتين و سنغافوره.

- توجد طائره "سكاي فان" ضمن الاسطول الجوي لدوله الامارات العربيه المتحده واليمن وسلطنه عمان، وتعتمد عليها والنمسا واليابان واندونيسيا والمكسيك وتايلاند، في حراسه الحدود وعمليات التدريب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل