المحتوى الرئيسى

تنظيم الدولة يسيطر على أحياء بالحسكة

06/27 08:36

سيطر تنظيم الدوله الاسلاميه علي عده احياء داخل مدينة الحسكة السوريه، وذلك بعد دخول مقاتليه اليها من الجهتين الجنوبيه والشرقيه، مواصلين تقدمهم الذي وصف بالسريع باتجاه مركز المدينه الذي يعد اخر معاقل النظام.

وتمكّن مقاتلو التنظيم مساء امس الجمعه من السيطره علي فرع الأمن العسكري في حي النشوه الشرقيه داخل مدينه الحسكه، وعلي مواقع عده لقوات النظام شرق المدينه الواقعه في اقصي شمال شرق سوريا.

وافاد الناشط جاد الحسكاوي للجزيره نت ان "العقيد زياد الدخيل نائب رئيس فرع الامن الجنائي ومجموعته قتلوا جراء تفجير تنظيم الدوله سيارة مفخخة استهدفت مبني الامن الجنائي علي اطراف حي النشوه الشرقيه".

واضاف ان "اشتباكات دارت بين قوات النظام وعناصر التنظيم في محيط السجن المركزي في حي غويران غربي، ادت الي مقتل عدد من قوات النظام واخراج السجناء من فرع الامن الجنائي ونقلهم الي مدينه الشدادي والهول في الريف الجنوبي".

وقال الناشط ذاته ان "تنظيم الدوله هاجم قوات النظام علي محور الهول/الحسكه شرق المدينه، وسيطر علي حاجز البترول، وعلي نقاط اخري علي اطراف المدينه، مما ادي الي قطع الطريق بين مدينه الحسكه وبين الفوج 123 اهم قطع النظام العسكريه الواقع في جبل كوكب شرق المدينه.

واشار الحسكاوي الي ان طيران النظام كثّف غاراته علي احياء النشوه ضمن المدينه، وقري رد شقرا والداوديه وتل بارود والعطا الله ومنطقه الفيلات الحمر في محيط المدينه.

من جهته، ذكر مراسل الهيئه العامه للثوره عبد الجليل العلي، في حديث للجزيره ان "معظم احياء المدينه باتت خاليه من النساء والاطفال الذين نزحوا عن المدينه الي مدن وبلدات شمال المحافظه، كـالقامشلي، وراس العين، وعامودا، وابو راسين، وهو ما احدث ازمه في السكن.

واضاف ان العائلات القاطنه في احياء النشوه الغربيه والنشوه الشرقيه والليليه وغويران غربي والعزيزيه وحي الغزل، نزحت بشكل كامل بسبب تركز الاشتباكات فيها او علي اطرافها.

واشار العلي الي ان وحدات حمايه الشعب الكرديه منعت دخول النازحين من الاحياء العربيه في مدينه الحسكه الي منطقه راس العين، الا مَن احضر شخص ليكفله من سكان المدينه، مما جعل المئات منهم يتجمعون في انتظار حل المساله في منطقه المشرافه جنوب المدينه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل