المحتوى الرئيسى

فوائد الارز البني | مجلة رجيم

06/27 00:37

الارز البني يحتوي علي فوائد كثيره صحيه علي مجله رجيم اعرف اكثر عن فوائد الارز البني

يعتبر الارز البني من الحبوب الكامله وهو الارز الابيض قبل نزع القشره وتخليصه من الالياف. وبما ان الالياف مهمه جدا لصحه الانسان ولابد ان يحتوي عليها النظام الغذائي اليومي، فان الارز البني افضل من الابيض. وعلي الرغم من احتواء الارز الابيض علي فيتامينات وحديد، الا ان اغلب القيمه الغذائيه توجد في القشره التي يتم نزعها.

والارز البني مرتفع القيمه الغذائيه، فكوب واحد منه يغطي نسبه 88% من احتياج الانسان اليوميه للمنجنيز، الذي يساعد في تكوين الاحماض الدهنيه المرتبطه بالجهاز العصبي، وانتاج الكوليسترول.

كما ان قشره الارز البني تحتوي علي معادن مهمه جداً لصحه الانسان حيث تحتوي علي الفوسفور واليود والكبريت والصوديوم والحديد والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والكلور. كما تحتوي القشره علي فيتامينات ب .

الفوائد الصحيه من الارز البني

الارز البني هو مفيد لمرضي السكري وفرط سكر الدم الافراد. انه يحتوي علي نسبه السكر في الدم مؤشر منخفض وهو امر مفيد في خفض الانسولين العواصف وتساعد في تحقيق الاستقرار في مستويات السكر في الدم في الجسم. A النسبيه الدراسه قد كشفت التي اجريت في هذا الصدد ان الارز البني غني في حمض الفيتيك، والالياف، والبوليفينول الاساسيه. بل هو الكربوهيدرات المعقده التي تساعد في الافراج ابطا من السكريات بالمقارنه مع الارز الابيض. وتوصي جمعيه السكري الامريكيه ايضا اختيار بالمغذيات الكثيفه الارز البني اكثر من الارز الابيض لمرضي السكر من اجل تحقيق الحاجه من الفيتامينات والالياف والمعادن في نظامهم الغذائي.

الارز البني مفيد في الوقايه من مختلف انواع السرطان مثل سرطان القولون وسرطان الثدي وسرطان الدم. ويمكن ان يعزي هذا التاثير المفيد لوجود المواد المضاده للاكسده قويه وعاليه المحتوي من الالياف في الارز البني. محتوي الالياف الموجوده في الارز البني لديه القدره علي ربط نفسه الي سرطان الضاره تسبب السموم في الجسم. هذا يمنع السموم من الالتصاق علي جدران القولون ويساعد علي القضاء عليها من الجسم. والتحقيق دراسه تقييم خصائص وقائيه كيميائيه من الارز البني والتحقق من صحتها ان الارز البني يحتوي علي نخاله الفينولات الاساسيه ، الحامض الموجود في مستويات اقل بكثير في الارز الابيض. هذه المكونات الفينوليه ذات قيمه في منع انتشار القولون الخلايا السرطانيه وسرطان الثدي. اخر دراسه كشفت تاثير تنشيطيه من الارز البني نبتت علي استحثاث موت الخلايا المبرمج واثاره المثبطه علي انتاج خلايا سرطان اللوكيميا. وعلاوه علي ذلك، الابحاث والتحقق من صحه الاثار انتيتومور من النخاله الارز البني الغذائيه.

الارز البني هو دور فعال في السيطره علي الوزن تسعي للشعب مكافحه السمنه مع. الارز البني يحتوي علي المنغنيز مما يساعد علي تجميع الدهون في الجسم. A البحوث الدراسه قد كشفت التي اجريت في هذا الصدد ان استهلاك الحبوب الكامله مثل الارز البني له تاثيرات ايجابيه علي الجسم فيما يتعلق بالحد في مؤشر كتله الجسم والدهون في الجسم. كما انه يعزز من نشاط الجلوتاثيون، وهو الانزيم المضاده للاكسده ويساعد علي رفع مستويات الكولسترول HDL في الافراد البدناء. المقارنه اخر الابحاث قد دعا ايضا الي تاثيرات مضاده للبدانه من الارز البني النابته.

الارز البني نامي يساعد في الوقايه من مضاعفات العصبيه مثل مرض الزهايمر ينسبون الي وفره من حمض جاما الغاما. مورق الارز البني يحتوي علي مكونات صحيه والتي تساعد في تثبيط الانزيم الضار ودعا الذي يرتبط مع مرض الزهايمر. ومن المفيد ايضا لغيرها من الاضطرابات ذات الصله الدماغي مثل الخرف وفقدان الذاكره.

الارز البني نامي تمتلك الصفات المضاده للاكتئاب ويساعد في مكافحه الاضطرابات ذات الصله القلق. واقترحت دراسه التحقيق ان الارز البني نبتت يحتوي علي الاحماض الامينيه الاساسيه مثل الجلوتامين، والغليسرين وGABA. هذه الناقلات العصبيه المثبطه تسهيل تخفيض في بدل من الرسائل المرتبطه مع القلق والاكتئاب والاجهاد في الدماغ مما يؤدي الي حاله استرخاء الرفاه.

الارز البني مورق هو مفيد للصحه العقليه للامهات المرضعات. والتحقيق دراسه اظهرت نتائج ايجابيه في التمريض النساء فيما يتعلق بالحد في اضطرابات المزاج، مراحل الاكتئاب والتعب. واقترح ايضا ان استهلاك الارز البني اثناء الرضاعه تعزز قدره الجسم علي مقاومه الاجهاد ويحسن الدفاع المناعي بشكل عام.

الارز البني غني في السيلينيوم الذي هو مفيد لصحه القلب. استهلاك الحبوب الكامله مثل الارز البني يساعد علي الحد من انسداد الشرايين بسبب تراكم الترسبات. هذا اتخاذ اجراءات وقائيه هو المساهمه في الحد من مخاطر اضطرابات القلب مثل ارتفاع ضغط الدم وامراض الاوعيه الدمويه عاليه. الدراسات قد اقترح التي اجريت في هذا الصدد ان الانسجه المحيطه حبه الارز البني يحتوي علي عنصر صحي الذي يعمل ضد الغدد الصماء بروتين الانجيوتنسين II، المتورطين في تطوير ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين او تصلب الشرايين.

الارز البني هو خيار صحي للحفاظ علي مستويات صحيه من الكوليسترول ينسبون الي وجود زيوت طبيعيه. والتحقيق دراسه كشفت ان الارز البني صفات كوليستيرول الدم وينظم الكوليسترول الانتقاض. انه يحتوي علي المغذيات المفيده التي تساعد في الدهون واستقلاب الجلوكوز. وكشفت دراسه اخري اجريت ان استهلاك الارز البني وقد اظهرت تحسن كبير في تركيزات الكولسترول في الدم وHDL في المواضيع مع تعاطي الايثانول المزمنه. فقد اقترح ايضا نبتت البني استخراج الارز يساعد في الوقايه من ارتفاع الدهون الثلاثيه في الكبد بسبب الافراط في تناول الكحول ينسبون الي وجود حمض الغاما غاما.

الارز البني غني بالمواد المضاده للاكسده القويه التي تمتد حمايتهم من الضرر الذي تسببه الجذور الحره للاكسجين. انه يحتوي علي انزيم مضاد للاكسده الهامه دعا ديسموتاز الفائق الذي يحمي الخلايا من ضرر الاكسده اثناء انتاج الطاقه. A المقارن دراسه واقترحت اشراك الابيض والارز البني الارز البني ان يسلك متفوقه الكسح النشاط والايدز جذري في الوقايه من مختلف الامراض الاكسده بوساطه مثل امراض القلب التاجيه.

الارز البني هو مفيد لحسن سير الدماغ والجهاز العصبي. فانه يساعد في تسريع عمليه الايض في الدماغ ينسبون الي وجود فيتامين (ب) والمعادن الاساسيه مثل المنغنيز. المغنيسيوم الموجوده في الارز البني يوازن بين نشاط الكالسيوم في الجسم ويساعد في تنظيم الاعصاب والعضلات. يمنع تزايد مفاجئ في عدد الكالسيوم في الخلايا العصبيه وتنشيط الاعصاب. هذه المساعدات في الحفاظ علي الاعصاب واسترخاء العضلات ومنع الانكماش المفرطه. فيتامين E موجود في الارز البني ايضا تلعب دورا حيويا في الوقايه من الامراض المختلفه التي تسببها الدماغ بسبب الضرر التاكسدي.

الارز البني مفيد في علاج الارق الارز البني هو مصدر طبيعي من هرمون الميلاتونين النوم. لانه يعزز نوعيه النوم عن طريق التخفيف من الاعصاب وزياده دوره النوم.

الارز البني يتم تحميلها مع كميات كبيره من الفيتامينات والمعادن والمكونات الفينوليه الاساسيه التي تساعد علي تعزيز الجهاز المناعي للجسم. انها تغذي الجسم، ويسرع الشفاء ويعزز قدرتها علي محاربه الالتهابات.

الارز البني مفيد في الحفاظ علي صحه العظام. فهي غنيه في المغنيسيوم التي توفر الكالسيوم علي طول العظام بنيتها الجسديه. المغنيسيوم الغنيه الارز البني يمنع العظام التنقيه ومفيد لحالات طبيه مثل التهاب المفاصل وهشاشه العظام.

الارز البني يحتوي علي الزيوت الطبيعيه الضروريه التي لديها القدره للذهاب قديمه اذا المخزنه لفتره طويله جدا. فانه من المستحسن للتحقق من انتهاء او ‘استخدام من قبل’ تاريخ لضمان نضاره. ويمكن تخزين الارز البني الخام لمده تصل الي سته اشهر في وعاء ضيق الهواء في درجه حراره الغرفه للحفاظ علي نضاره سليمه. تمديد العمر الافتراضي للالارز البني الخام، يمكن ان تكون مبرده. يجب ان يتم تخزين الارز البني المطبوخ مع الحذر. التخزين غير صحيح من الارز المطبوخ يتسبب في نمو البكتيريا العصويه الشمعيه تسمي التي يمكن ان تسبب التسمم الغذائي بغض النظر عن اعاده تسخين. يجب ان لا يتم تخزينه في درجه حراره الغرفه واعاده تسخينها او اكثر من مره.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل